+ A
A -
قال سعادة السفير منير غنام سفير دولة فلسطين لدى الدوحة إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وكعادته كان أمينا فيما يتعلق بالموقف القطري الثابت والواضح والصريح وأنه لا حل للصراع العربي- الاسرائيلي بدون حل عادل للقضية الفلسطينية وفق المواثيق والقرارات الدولية بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 67 وحق اللاجئين في العودة.
ولفت إلى أهمية تأكيد صاحب السمو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على تلك الثوابت في هذا الوقت الذي نشهد فيه انهيارات في كثير من المواقف، وتراجعا عما كان متفقا عليه عربيا وما أجمع عليه من دعم للبرنامج الوطني الفلسطيني. وقال إن خطاب سمو الأمير جاء مؤكدا ثبات قطر على موقفها الداعم بكل وضوح وبكل قوة للحق الفلسطيني. مضيفا أننا نشعر بالاعتزاز والفخر لمثل هذا الموقف الواضح ونتمنى من الجميع ان يقتدي بهذه السياسة الحكيمة التي تتبعها قطر ونقول لهم: شكرا سمو الأمير شكرا قطر على هذا الموقف الواضح الثابت الذي يؤكد أن الحق لابد أن يسود مهما كانت هناك محاولات للانجراف تجاه ما هو غير متفق عليه.
وقال: باسم شعبنا الفلسطيني نقول لسموه: حفظك الله يا سمو الأمير وحفظ الله قطر وشعب قطر.
وأكد استمرار التنسيق القطري - الفلسطيني الدائم بين القيادتين، منوها إلى وجود اتفاق وتشاور دائم في كافة القضايا وان قطر لا تألو جهدا في سبيل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، بدعمه والتخفيف من معاناته ولن ينسى الشعب الفلسطيني أيادي قطر البيضاء ومواقفها الثابتة على الحق وأن قطر تثبت دائما أنها كعبة المضيوم.
copy short url   نسخ
23/09/2020
388