الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «مبادرة» تكرم أفضل مشروع شبابي

«مبادرة» تكرم أفضل مشروع شبابي

«مبادرة» تكرم أفضل مشروع شبابي

حقق فريق من طلاب كلية إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات بكلية شمال الأطلنطي في قطر نجاحاً باهراً في مسابقة «مبادرة» 2020 لأفضل مشروع للشباب لهذا العام عن فئة أفضل خطة تسويقية.
وتم تكريم طلبة الكلية الفائزين عبر منصة زوم في نهائي النسخة الثالثة عشرة من مسابقة «مبادرة» والتي تعقدها إنجاز قطر، لتشجيع رواد الأعمال الشباب في قطر. ويتكون فريق الكلية الفائز من ستة طلاب من تخصصات إدارة الأعمال، والموارد البشرية، والتسويق، وهم الطالب معاذ سيد علي، وعائشة صريف، وبريهان شحاتة، وعنود حسيني، وعائشة الميرزا، ودانة عبدالكريم.
وعن هذا الإنجاز علقت الأستاذة أنجيلا فلاورداي مشرفة الفريق قائلة: «نحن فخورون للغاية بطلابنا لما حققوه من فوز مستحق، فلقد عملوا بجد واستفادوا من المهارات التي تعلموها في الكلية، وأنشأوا شركة ناجحة وصديقة للبيئة في نفس الوقت، وهو الأمر الذي لاقى إعجاب لجنة التحكيم».
وقام فريق الكلية بإنشاء شركة تحت مسمى «النخلة» بصنع مصصات من القش بديلة للمصصات البلاستيكية وذلك باستخدام أوراق شجر النخيل وبالتالي تكون النتيجة تقليل النفايات البلاستيكية. حيث يقوم الفريق الآن باختبار منتجاتهم في كافتيريا الكلية.
وقالت الطالبة عائشة صريف، المتحدثة باسم الفريق: «لقد كانت هذه تجربة عملية ممتازة، اكتسبنا من خلالها قدراً كبيراً من الخبرة العملية، ونحن نخطط لمواصلة هذا النجاح والقيام بعملية الإنتاج، لنقوم بتحويل هذا المشروع إلى مشروع تجاري ناجح، وهنا نود أن ننتهز الفرصة لنشكر كلية شمال الأطلنطي في قطر والمشرفة الأستاذة انجيلا فلاورداي على دعمهم والتوجيهات المفيدة».

الصفحات