الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعـزيـز التنميـة في القـارة الإفـريقيـة

تعـزيـز التنميـة في القـارة الإفـريقيـة

الدوحة - قنا - وقعت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، مذكرة تفاهم، مع الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة في مدينة «جوهانسبرج» بجمهورية جنوب إفريقيا، تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وتوفير التعليم العالي وإعداد الجيل الجديد من القادة الأفارقة الشباب.
وتوفر المذكرة منحا دراسية لطلاب الأكاديمية الإفريقية، المؤهلين والخريجين الجدد من خلال برنامج المنح الدراسية المشترك بين الجامعة ومؤسسة التعليم فوق الجميع، كما توفر أيضا للمرشحين الناجحين برنامجا للمشاركة التعليمية والمدنية كجزء من برنامج «المشاركة المدنية» من مؤسسة التعليم فوق الجميع.
وسيقوم طلاب الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة بتصميم وتنفيذ المبادرات في قطر، وتوسيع دائرة تفاعلهم المجتمعي وإثراء تجربتهم الثقافية والاجتماعية خلال فترة وجودهم في قطر.
وسيتم ترشيح الطلاب المؤهلين من قبل الأكاديمية الإفريقية، وسيخضعون لمراجعة قياسية من مكتب القبول والتسجيل في جامعة جورجتاون في قطر قبيل الالتحاق، حيث يفتح باب التقديم في البرنامج لطلاب الأكاديمية الحاليين والخريجين الذين تخرجوا منها خلال عامين من تقديمهم طلبات القبول إلى جامعة جورجتاون في قطر.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور أحمد دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر، التزام الجامعة كمؤسسة للتعليم العالي بتنفيذ السياسات والممارسات التي تعزز المساواة في الموارد، والتي تعتبر حماية المستقبل التعليمي للطلاب على اختلاف ألوانهم مسارا رئيسيا لإنهاء الظلم العنصري.

الصفحات