+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار تواصل مساعداتها التي تقدمها في المجالات الغذائية والطبية لمجابهة جائحة كورونا في عدد من الدول حول العالم، قامت قطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر بتوزيع طرود غذائية لنحو 11 ألف متضرر من الجائحة بفلسطين ممن أجبرتهم الظروف الصحية على الالتزام بالحجر المنزلي وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
تفشي الفيروس
واستفادت من الطرود الغذائية نحو 1675 أسرة فلسطينية فقيرة ومحجورة في عدد من محافظات قطاع غزة بفلسطين، وتضمنت السلال العديد من المواد الغذائية الأساسية التي تكفي الأسرة فترة الحجر المنزلي الذي يصل لأسبوعين. واتبع فريق قطر الخيرية التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب إصابة المستفيدين من المشروع بفيروس كورونا، الذي طال أكثر من ألف حالة في القطاع منذ الإعلان عن تفشيه في 25 أغسطس الماضي.
وأبدى المستفيدون سعادتهم بهذه الطرود التي قالوا إنها ستسهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية المتراكمة على كاهلهم، فضلا عن أنها تعينهم على تلبية الاحتياجات الأساسية لأطفالهم، وتوجهوا بشكرهم وتقديرهم للشعب القطري على مساندتهم لهم في هذه الظروف الصعبة التي أثرت على ظروفهم المعيشية.
وأكد المهندس محمد أبو حلوب، مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، أن قطر الخيرية كانت من أوائل المؤسسات التي سعت إلى دعم شريحة الفقراء في ظل انتشار الجائحة، ولا تزال تعمل جاهدة من أجل توفير المزيد من المشاريع الإغاثية لإعانة وتحسين ظروف الأسر المعوزة والمتعففة. وأضاف أن المشروع يسهم في تحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة والمحجورة داخل مساكنها نتيجة تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أهمية إلى تعزيز صمود هذه الأسر من أجل مواجهة الجائحة.
مساعدات طبية
ولم تقتصر المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية لمتضرري كورونا بفلسطين على المساعدات الغذائية بل شملت مساعدات طبية ووقائية، حيث قامت في ابريل الماضي بتوفير الأودية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية الضرورية لمجابهة فيروس كورونا لمراكز الحجر الصحي والمستشفيات في مختلف المحافظات في فلسطين.
وتساهم هذه المساعدات في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل الهيئات الصحية التي تعاني من ظروف صعبة وتوفير الحماية والوقاية للمواطنين من خطر الإصابة بالفيروس، فضلا عن العمل على تقليل الاعراض المرتبطة بالفيروس. وتعاني المشافي ومراكز الحجر الصحي من النقص الشديد في توفير هذه المواد والأدوات، الأمر الذي يعرض حياة المواطنين والأطقم الطبية والخدمية لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
copy short url   نسخ
23/09/2020
347