+ A
A -
الدوحة الوطن الرياضي
طبقا لموقع «BOXREC» الرسمي والمتخصص في متابعة محترفي الملاكمة على مستوى العالم «فقد صدر اول تصنيف دوري له لترتيب الملاكمين المحترفين على مستوى العام عقب جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك استعدادا لعودة المنافسات خلال شهر اكتوبر القادم، خاصة على مستوى الاتحادات المحترفة للملاكمة في اوروبا، والمعروف ان الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني ملاكمنا المحترف ينافس ضمن محترفي الاتحاد الاسباني للملاكمة.
وقد جاء الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني في الترتيب الـ 874 من بين 1980 ملاكما على مستوى المحترفين عالميا في وزن خفيف الوسط، وأكد الموقع انه الملاكم القطري الوحيد الذي ينافس على مستوى المحترفين، وانه بدأ مشواره في 7 مايو 2016،، وسرد الموقع النزالات الـ13 التي خاضها ملاكمنا المحترف طوال مسيرته حتى الآن.
وأكد الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني أنه حقق هذه القفزة في الترتيب خلال ثلاث سنوات ابتداء من 2016 وحتى 2019 خاض خلالها 13 نزالا، وانه من الممكن ان يواصل قفز المراكز لاكثر من عشرة مراكز أو اكثر عقب كل نزال يخوضه ويحقق فيه الفوز بإذن الله.
أضاف قائلا ان هدفي حاليا هو خوض نزالين فقط لاغير قبل نهاية العام الحالي 2020 والذي تأثرت فيه كثيرا نتيجة عدم خوض أي نزال نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومازالت المفاوضات جارية مع مدير أعمالي ومنظمي النزالات في الاتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين لتحديد موعد النزالين، وكذلك معرفة المنافسين المحتملين.
وأشار ملاكمنا المحترف قائلا انه في الوقت الحالي من الصعب معرفة الملاكمين الذين سأتنافس معهم، لان هناك بروتوكول صحي لابد من اتباعه قبل تحديد المباريات، فهناك فندق محدد سيقيم فيه الملاكمين بمجرد وصولهم إلى اسبانيا لإجراء الفحص الطبي، ولن يكون هناك خروج من الفندق الا للعودة للمطار فقط.
وأشار قائلا الى ان هناك تفكيرا بأن تقام النزالات داخل القاعات الموجودة في الفندق، لاسيما انها ستكون منافسات خلف الابواب المغلقة بدون حضور جماهيري، ووفقا للاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في دولة إسبانيا.
copy short url   نسخ
23/09/2020
737