+ A
A -
في إطار الجهود المستمرة لتحفيز النقاش البنّاء وتوسيع حلقة المشاركة، يستضيف متحف: المتحف العربي للفن الحديث حلقة نقاشية عبر الإنترنت حول «السرديات الفنية والثقافية في قطر» يوم الأربعاء وذلك بالتزامن مع معرض «تجربة إلى الأمام: الفن والثقافة في الدوحة من 1960 – 2020»، والمُقام حاليًا في متحف.
يشارك كل من الدكتور محجوب الزويري مدير مركز دراسات الخليج، بجامعة قطر، والفنان سلمان المالك، مدير مركز الفنون البصرية، التابع لوزارة الثقافة والرياضة مع قيمة المعرض لينا رمضان التي ستتولى إدارة النقاش، وتتبع مسار تطور الفن القطري. وستسلط الحلقة الضوء على اللحظات الرئيسية والمبادرات الجماعية التي لا تحظى بالاهتمام الكافي، إلا أنها أسست قاعدة للتجارب الفنية والخطابات في قطر. وقد علقت السيدة لينا رمضان، القيمة المساعدة في متحف قائلة: على مدى أكثر من نصف قرن، تشكّل المشهد الثقافي في قطر من خلال التأثيرات المحلية والإقليمية في جميع أنحاء العالم العربي، واضعة الأساس للمشهد الإبداعي اليوم، وهو مشهد غني ونابض. وتَعِد هذه الحلقة النقاشية بتقديم رؤى مضيئة حول العناصر المتنوعة والأحداث التاريخية التي ألهمت أعمال الفنانين والممارسين الثقافيين وساهمت في صياغة نسيج البلد المتنوع في الفنون والثقافة.
وسيتم استكشاف العديد من الموضوعات المتعلقة بتطور المشهد الفني والثقافي في قطر، بما في ذلك أوجه التعاون الأساسية التي كونت بنية تحتية للمتاحف والأبحاث والمساحات التي يديرها الفنانون في قطر، ومدى ارتباط الفن القطري بالاتجاهات والحركات الأخرى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم، وكيف يمكن إعادة التفكير في سرديات الفن الحالية التي تحصر القراءات السابقة والحالية لدولة قطر.
وتنعقد الحلقة النقاشية السرديات الفنية والثقافية في قطر عبر الإنترنت، يوم الأربعاء 23 سبتمبر، من الساعة 8 مساءً حتى 9 مساءً (بتوقيت الدوحة).
copy short url   نسخ
22/09/2020
199