الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الخدمات الإلكترونية لـ «الداخلية»

الخدمات الإلكترونية لـ «الداخلية»

الخدمات الإلكترونية لـ «الداخلية»

ناقشت حلقة برنامج «الشرطة معك» التي أذيعت عبر أثير إذاعة قطر أمس (خدمات وزارة الداخلية والاجراءات الاحترازية)، كما تضمنت الحلقة فقرات توعوية أخرى تحدث فيها ضيوف من الإدارة العامة للمرور وإدارة الخدمات الموحدة. كما استعرضت الحلقة مجموعة من أخبار وأنشطة وزارة الداخلية.
وتضمنت الحلقة لقاءً مع ضيف الاستديو الرائد علي أحمد البنعلي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية والانترنت بالإدارة العامة لنظم المعلومات الذي سلط الضوء على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، وما أسهمت به الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لنظم المعلومات في تحقيق أحد أهم اشتراطات السلامة في ظل انتشار جائحة كورونا من خلال إنجاز المعاملات عن بعد عبر تطبيق مطراش2 التي تم تطويرها وإتاحتها للعمل على كافة أنواع وأنظمة الهواتف والأجهزة الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات على مدار الساعة وبدون انقطاع من أي مكان وفي أي وقت مع إمكانية سداد رسوم الخدمات بشكل مباشر. كما تم تسليط الضوء كذلك على الخدمات الإلكترونية التي تقدم عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني. كما استضاف البرنامج الملازم أول فهد شريده العبدالله ضابط مكتب الاتصال والإعلام المروري بالإدارة العامة للمرور، والذي تناول الجهود التي بذلتها الإدارة العامة للمرور في مواجهة جائحة كورونا من خلال مشاركة الدوريات المرورية بالتوعية المباشرة لمستخدمي الطريق حول أهمية اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس، وكذلك إتاحة الخدمات المرورية المختلفة عبر تطبيق مطراش2 لتحقيق مسألة التباعد الاجتماعي وإنجاز المعاملات عن بعد.
كما تطرق اللقاء إلى مجموعة من الإرشادات الخاصة بمستخدمي الطريق والتي من شأنها تعزيز الوعي المروري والتقليل من وقوع المخالفات والحوادث المرورية المختلفة.
واختتمت الحلقة بلقاء عبر الهاتف مع المقدم دكتور سعد عويضة الأحبابي رئيس المكاتب الخدمية بإدارة الخدمات الموحدة بالإدارة العامة للجوازات، الذي قدم شرحاً كاملاً حول الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها إدارة الخدمات الموحدة لتقديم خدماتها للجمهور من المواطنين والمقيمين.

الصفحات