الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ورشة حول فن نسيج الكانفا

ورشة حول فن نسيج الكانفا

ورشة حول 
فن نسيج الكانفا

الدوحة-الوطن
أقام مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة ضمن أنشطته الدورية ورشة بعنوان: "نسيج الكانفا"، قدمتها المدربة ياسمين الشناوي، استهدفت الورشة الفتيات البالغ اعمارهن من 15 سنة فما فوق، حيث هدفت الورشة إلى تعليم الفتيات وتعريفهن بفن نسيج الكانفا وكيفية تطريزه والانواع الاصلية والمستحدثة منها. استمرت الورشة على مدى يومين متتاليين، حيث استعرضت المدربة في اليوم الأول التعريف بفن الكانفا وعمل الغرزة الأساسية وشرح أهم الخطوات والأدوات المستخدمة فيه، وتم خلال اليوم الثاني عرض نماذج من فن الكانفا ومراحل تطوره.
وأشارت المدربة إلى أن الكانفا نسيج خاص يسهل عد خيوطه وهو من أنواع التطريز المسلية التي تعكس قدرا من الارتياح في نفوس الموهوبات بهذا الفن، حيث يتم من خلال التطريز استخدام خيوط (كتون برليه أو خيوط صوفية) وإبرة خاصة غير مدببة، منوهة إلى أن هناك العديد من الغرز لعمل هذا النسيج. وتعرفت الفتيات على أهم الأدوات المستخدمة في الورشة، حيث شملت الإبر غير المدببة وقماش الكانفا والخيوط والتارة والمقصات.
وأوضحت أن مثل هذه الورش تتيح للفتيات إظهار مواهبهن وتنمي قدراتهن الفنية، وأكدت أن الورشة لاقت قبولا كبيرا من قبل الفتيات المشاركات، مشيدة بتجاوب وتفاعل الفتيات مع مضامين الورشة.

الصفحات