الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدحيل في مهمة مصيرية

الدحيل في مهمة مصيرية

الدحيل في مهمة مصيرية

كتب عوض الكباشي
يواجه فريق الدحيل نظيره بیرسبولیس الإيراني، في السادسة من مساء اليوم الإثنين، على استاد المدينة التعليمية، ضمن إياب منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا.
الدحيل يدخل المواجهة بعد أن تلقى هزيمة «مفاجئة» من الشارقة برباعية لهدفين وتراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط متساويًا مع الثاني التعاون بنفس الرصيد.
وانتزع بيرسبوليس صدارة المجموعة من التعاون بعدما لدغه بهدف دون رد في الجولة الماضية، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة.
ويدخل الفريق الإيراني المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما جاء من الخلف إلى القمة، وقدم مستوى مميزا، ويرغب في تحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات والتأهل رسميًا للدور المقبل.
الدحيل خلال مشواره حتى الآن في دور المجموعات، حقق الفوز في مباراتين وخسر مثلهما، وسجل 6 أهداف واهتزت شباكه 7 مرات.
وعمل الركراكي على معالجة الأخطاء التي تسببت في خسارة الفريق الأخيرة، ورفع الجوانب البدنية والفنية للاعبين إضافة إلى بعض الجمل التكتيكية المتوقع أن يحاول الدحيل تطبيقها في المباراة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط للبقاء في سباق هذه المجموعة. وبدا واضحا أن الدحيل «تجاوز» الخسارة الأخيرة، حيث تدرب الفريق وسط حالة حماس كبير وحالة معنوية مرتفعة من اللاعبين الذين ظهروا في أفضل المستويات من أجل كسب ثقة المدرب للتواجد في لقاء اليوم لتصحيح الصورة التي ظهر عليها في اللقاء السابق والتأكيد أن ما حدث ما هو إلا مجرد كبوة وشهد التدريب دعم إداري قوي من مسؤولي الفريق من أجل رفع معنويات لإنجاز المهمة علي أكمل صورة بالفوز وحصد النقاط الثلاث.
وشهدت التحضيرات الأخيرة لمواجهة اليوم مشاركة الثنائي العــائـــــــد مـــــن الإصــــابــــة أدميلسون جونيور وكــــــــريــــــم بوضيف وهو ما يجعلهما ضمن حسابات المدرب للقاء المرتقب اليوم واستغل الجهاز الفني تدريب الأمس من أجل وضع يده على ملامح التشكيلة التي يتوقع أن يبدأ بها المباراة والمتوقع أن تشهد تغييرات بخروج ودخول بعض العناصر كما قام الجهاز الفني خلال التدريب بوضع النقاط فوق الحروف سواء المتعلقة بخطة وطريقة اللعـــب أو اللمسات الأخيرة بالنسبة للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين لتجهيزهم في ظل غياب عدد من اللاعبين خاصة في خط الدفاع بعد طرد بنعطية وغياب الراوي للإصابة وكذلك عاصم مادبو لاعب الوسط المدافع، وهو ما سيحعل الركراكي يعمل على تجهيز البدلاء بصورة مثالية.
ووضح أن حسابات المجموعة «معقدة»، خاصة بعد النتائح التي انتهت عليها مواجهات الجولة الماضية، حيث إن الأندية الأربعة لديها حظوظ وفرص في التأهل إلى الدور القادم باعتبار أن الفارق بين صاحب المركز الأول (بيرسبوليس) وصاحب المركز الرابع (الشارقة) ثلاث نقاط فقط، ولهذا فكل الفرق ستعمل للحفاظ على فرصتها في التأهل إلى المرحلة القادمة، ومن هذا المنطلق فالدحيل أمام مهمة قوية في هذه الجولة من أجل العمل على مواصلة التقدم والصعود للأدوار المقبلة.

الصفحات