+ A
A -
الدوحة- الوطن
رحبت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وإحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بالطلاب والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية في العام الدراسي الأكاديمي الجديد 2020 /‏ 2021. وتتبع الجامعة في هذا الفصل الدراسي نظاما يدمج ما بين عقد الفصول عبر الإنترنت (أون لاين) مع إتاحة الفرصة للطلبة والعاملين بالجامعة للوصول إلى الموارد الموجودة في الحرم الجامعي مثل مختبر التصنيع الرقمي ومكتبة المواد ومركز ابتكار الوسائط، وذلك من خلال إجراء ترتيبات مسبقة مع اتخاذ احتياطات السلامة اللازمة.
التحق بالجامعة هذا العام 84 طالبًا جديدًا يشكلون 21 جنسية مختلفة ليصبح إجمالي عدد طلاب جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر هذا العام 333 طالبًا وطالبة. كما استقبلت الجامعة هذا العام 14 موظفًا جديدا.
خلال الأسبوعين الثالث والرابع من شهر أغسطس، انطلق العام الدراسي الجديد ببرامج توجيهية للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.
يتم عقد البرنامج التعريفي للطلبة الجدد عادة لمدة أسبوع ويكون حافلا بالأنشطة المختلفة التي تعزز مشاركة الطلاب. ونظرا للظروف الحالية تم عقد برنامج هذا العام عبر الإنترنت (أون لاين)، وتم تعزيز البرنامج بشكل أكبر من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو «How to Online» المبهجة
تفاعل الطلاب المستجدون ومن خلال هذا البرنامج التعريفي مع الموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب الحاليين،
ورحب عميد الجامعة، أمير بيربيش، بالطلاب الجدد قائلاً: «سنة استثنائية تستحق استجابة استثنائية. وهذا بالضبط ما فعلناه في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. عمل موظفونا وأعضاء الهيئة التدريسية لأسابيع على تشكيل هذا البرنامج التعريفي والمناهج التعليمية لتناسب التعلم عبر الإنترنت، ولتكون بطريقة جذابة ومثمرة قدر الإمكان. بعد أسابيع من التحضير والترقب، يسعدنا أن نرحب بمجتمعنا المتنامي في حرمنا الجامعي في المدينة التعليمية، وفي هذا الفصل المثير والفريد.»
مع الأخذ في الاعتبار سلامة مجتمعها، عملت الجامعة على تنسيق وتنظيم عملية توزيع المواد التي سيحتاجها الطلاب خلال الفصل الدراسي. قامت الجامعة باتخاذ إجراءات صارمة تضمن التباعد الاجتماعي، وترتيب المواد في مجموعات، وتنسيق جداول ومواعيد استلام الطلاب لهذه المواد، وسهولة التنقل داخل الحرم الجامعي والحركة في اتجاه واحد داخل المبنى بما يضمن دخول أكثر من 300 طالب إلى مبنى الجامعة وخروجهم مع مواردهم ومعداتهم بأمان.
copy short url   نسخ
21/09/2020
303