+ A
A -
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر الذي يوافق اليوم، تعقد مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع جمعية عُمان للزهايمر غداً برنامجا تعليميا مجانيا عبر منصّة «زوم» على الإنترنت موجها للعائلات ومقدمي الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع شخص مصاب بمرض الزهايمر أو أي شكل آخر من أشكال الخرف، وذلك تحت عنوان: «لنتحدث عن الخرف».
تم ترتيب البرنامج المذكور عبر الإنترنت كحدث افتراضي لربط مقدمي الرعاية الصحية في قطر وسلطنة عُمان، وبحيث يكون منصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال رعاية مرضى الزهايمر، حيث تشترك قطر وسلطنة عُمان في العديد من أوجه التشابه الثقافي، بما في ذلك الاحترام العميق لكبار السن والرغبة في تعزيز الرعاية المقدمة للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
ويقدم البرنامج التعليمي كل من: الدكتورة هنادي الحمد - المدير الطبي لمستشفى الرميلة التابع لمؤسسة حمد الطبيّة، والدكتور حمد السيناوي- استشاري أول الطب النفسي لكبار السن ومدير الجمعيّة العُمانيّة للزهايمر. كما يتحدث خلال البرنامج كل من: السيدة نورة صالح الجيدة من قطر، والسيد حسن الريامي من عُمان، حول رعاية الشخص المُصاب بمرض الزهايمر، كما سيتم عرض فيديو مصور لأحد كبار السن الذي يشارك خبرته الشخصيّة في التعايش مع مرض الزهايمر، وسيتم بالإضافة لذلك، عرض رسالة تحفيزيّة من إنتاج فريق اندونيسيا- الدوحة لدعم مرضى الزهايمر. وستبدأ فعاليات البرنامج في العاشرة صباحاً بتوقيت الدوحة (الحادية عشرة بتوقيت عمان) وتستمر لمدة ساعة ونصف الساعة.
copy short url   نسخ
21/09/2020
2582