+ A
A -
تصاعد الاحتجاجات تعاون الزعيم نصر الله .. هدف للاغتيال حذر المدعي العام الأميركي وليام بار من «مؤامرة» عبر احتجاجات في كل أنحاء البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية بهدف الإطاحة بالرئيس الأميركي دونالد ترامب من الحكم. ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر أن «بار حذر مرؤوسيه من احتمال تصاعد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر». كما أضافت المصادر أن «بار حث في اجتماع مع وكلاء النيابة، على التعامل مع الأفراد المشاركين في الأعمال التي تتطور إلى أعمال شغب وعنف بأقصى حد يسمح به القانون».
{ وول ستريت جورنالكشفت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية عن تعاون الزعيم الجديد لتنظيم الدولة مع الأميركيين إبان اعتقاله بسجن «بوكا»، جنوب العراق.
وزعمت الصحيفة، في تقرير لها أن المدعو «أبو إبراهيم الهاشمي القرشي»، واسمه الحقيقي «سعيد عبد الرحمن المولى»، قدم معلومات للسلطات الأميركية عن عدد من «الجهاديين» وبنية تنظيم «القاعدة» في الموصل.
وبحسب وثائق اطلعت عليها «التلغراف»، فقد قدم «المولى» أسماء 68 مقاتلا في القاعدة، منها 19 اسما حددها من خلال الصور.
{ ديلي تلغرافألمح مسؤول عسكري إسرائيلي، رفيع المستوى، إلى إمكانية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله. جاء ذلك في تصريحات قائد المنطقة الشمالية بجيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام في مقابلة أجراها مع صحيفة «إسرائيل اليوم». وسئل المسؤول العسكري: «هل يجب أن يكون نصر الله هدفا للاغتيال؟»، فأجاب: «نعم في ظل ظروف معينة (لم يوضحها)»، مستدركا بأنه «في الوقت الحالي هذا ليس مناسبا، لكن الأمور يمكن أن تتغير». وتابع: «يحتاج نصر الله دائما إلى معرفة أن المخبأ مكان جيد، يحتاج إلى البقاء هناك، ويحتاج أيضا إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص».
{ إسرائيل اليوم
copy short url   نسخ
21/09/2020
179