الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلان الفائزين في الانتخابات السنوية

إعلان الفائزين في الانتخابات السنوية

إعلان الفائزين في الانتخابات السنوية

الدوحة الوطن
أجرت كلية الصيدلة في جامعة قطر انتخاباتها السنوية لجمعية الطلاب الصيادلة في قطر للعام الدراسي 2020-2021، حيث تم إجراء الحملة الانتخابية والتصويت عن طريق استخدام المنصات الافتراضية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وكانت المنافسة على تسعة مناصب للترشيح في المجلس التنفيذي، وتم تشجيع جميع الطلاب على ترشيح أنفسهم والمشاركة في انتخاب ممثليهم.
المديرون التنفيذيون للجمعية هم أعضاء في اللجنة الاستشارية لطلاب كلية الصيدلة، وتشكل اللجنة ملتقى لمناقشة أي نقاط قوة أو مخاوف أو مجالات للتحسينات المتعلقة بتجربة الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، ويلعب هؤلاء الأعضاء دورًا نشطًا في قيادة مبادرات الطلاب في استضافة التوعية الأكاديمية وغير الأكاديمية والفعاليات الاجتماعية. كما يعطى أعضاء مجلس إدارة الجمعية الأولوية لتمثيل قطر على المستوى الإقليمي أو الدولي في المؤتمرات أو الأحداث العلمية أو التعليمية. تعد جمعية الطلاب الصيادلة في قطر عضو نشط في اتحاد طلاب الصيدلة العالمي. وكانت المقاعد للمجلس التنفيذي المنتخب لهذا العام كالتالي: الرئيس: هند النعيمي، نائب الرئيس: مروة الشاذلي، مسؤول الاتصال والعلاقات العامة: ربى سليمان، مدير الإعلام والتسويق: تيماء حجازي، أمين الصندوق: دانا مصطفى، الأمين العام: فاطمة نزار، إضافة إلى أربعة ممثلين عن الدفعات، وهم كُلٌ من: هبة محمد وليلى شافعي ولانا قطان وسندس جواد. بالنسبة لهذا العام، تم ضم طالبتين من السنة التحضيرية: ليان محمد ممثلة للطالبات، وأحمد الشرع ممثل الدفعة الأولى من الذكور في كلية الصيدلة.
وفي تصريحٍ لها، قالت هند النعيمي، رئيسة جمعية الطلاب الصيادلة في قطر لهذا العام: «كان العام الماضي هو العام الأول لي كعضو تنفيذي ورئيس للجمعية، لقد كانت فرصة رائعة للتعبير عن مهاراتي القيادية واكتساب خبرة جديدة مع الفريق. لقد اكتسبت العديد من المهارات الجديدة التي ستفيدوني حتى بعد فترة دراستي الجامعية. إنني أشجع بشدة كل طالب على خوض هذه التجربة ويسعدني حقًا أن أستمر في الرئاسة هذا العام مع فريق موهوب جديد وأنا متأكدة من أنه سيقود الجمعية إلى مسار رائع».
وحققت بسنت القطان أفضل مسؤول تنفيذي في الجمعية للعام الدراسي 2019، وقد شغلت بسنت منصب مسؤول الاتصال ومسؤول العلاقات العامة في الجمعية على مدار العامين الماضيين، تخرجت مؤخرًا من برنامج بكالوريوس الصيدلة.
ومن جانبها قالت بسنت: «إنه لشرف عظيم أن يتم اختياري من قبل زملائي كأفضل مسؤول تنفيذي، ومع ذلك، لم يكن هذا ممكنًا لولا الفريق المذهل الذي كان من دواعي سروري العمل معه.
ومن جانبها، هنأت مساعد العميد لشؤون الطلاب د.آلاء العويسي والتي التي أشرفت على الحملة والترشيحات والانتخابات، الفريق التنفيذي الجديد، وعلقت قائلة: «نحن فخورون للغاية بإنجازات طلابنا المذهلة والنتائج المتميزة، لقد قادوا عددًا من المبادرات الرائعة في العام الدراسي الماضي على الرغم من جائحة فيروس كورونا والذي كان لها صدى إيجابي على جميع المشاركين، نحن في كلية الصيدلة حريصون دائمًا على تزويد طلابنا بفرص النمو وتطوير المهارات المختلفة، بما في ذلك المهارات القيادية من الآن ليصبحوا ممثلي التغيير في المستقبل».

الصفحات