الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

كشفت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، يتخذ قراراته بتأثير من الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في مسألة تعيين الوزراء وإدارة الأزمات في البلاد.
وأوضحت الصحيفة أن ماكرون التقى مرارا ساركوزي، الذي حذره من أن إصلاح نظام التقاعد الذي تسبب بأحداث اجتماعية في البلاد لن يرضي الفرنسيين.
ونقلت الصحيفة قول ساركوزي «أنا لا أقدم النصائح، لكني أقول ما الذي سأفعله لو كنت رئيسا للبلاد، ولن أفعل شيئا يعمق الأزمات في فرنسا».
{ (لوفيغارو)نشرت صحيفة الغارديان مقالا لأبوستوليس فوتياديس الباحث في قضايا الهجرة، بعنوان «أصبحت الوحشية ضد المهاجرين طبيعية على حدود الاتحاد الأوروبي».
ويقول الكاتب إن اتفاق عام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وإغلاق طريق غرب البلقان، أدى إلى الحد من التدفق الهائل للاجئين السوريين نحو أوروبا. لكن القصة لم تنته عند هذا الحد. ففي السنوات التي تلت ذلك، أدى «عناد» أوروبا بشأن قضية الهجرة الجماعية إلى قيام دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي باستعادة السيطرة على حدودها من خلال «استخدام القوة العنيفة وانتهاك القانون».
{ ( الغارديان )فرضت إدارة الرئيس دونالد ترامب على السلطات الصحية الأميركية توصية مثيرة للجدل في ما يخصّ فحوص الكشف عن كوفيد 19، على حساب قواعد العمل العلمية السارية، على ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.. وبحسب الصحيفة، قال مسؤول في مراكز الوقاية من الأمراض إن وزارة الصحة في إدارة ترامب والبيت الأبيض أعادا كتابة النصّ الذي «نُشر على الموقع الرسمي للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بصرف النظر عن الآلية الصارمة للمراجعة العلمية المتبعة في الوكالة» وخلافاً لرأي العديد من مسؤوليها.
{ (نيويورك تايمز)

الصفحات