+ A
A -
الكويت-قنا- أعلن الديوان الأميري الكويتي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منح سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وسام الاستحقاق العسكري برتبة «قائد أعلى».
وقال الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إن «هذا التكريم من الرئيس الأميركي دونالد ترامب يأتي اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده سمو أمير دولة الكويت في المنطقة والعالم، وتتويجا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية التي امتدت على مدى عقود وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين». وأوضح أن الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح قد مثل سمو أمير دولة الكويت في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الأميركي والتي أقيمت، أمس، في البيت الأبيض.
ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة «قائد أعلى» من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأميركي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية، بحيث حصل عليه أحد عشر رئيس دولة فقط وتم منح آخر وسام في عام 1991.
وكان أمير دولة الكويت قد وصل إلى الولايات المتحدة في الثالث والعشرين من يوليو الماضي لاستكمال العلاج بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجريت له.
copy short url   نسخ
19/09/2020
1821