الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «أصوات خفيفة» فيلم الأسبوع في «الدوحة للأفلام»

«أصوات خفيفة» فيلم الأسبوع في «الدوحة للأفلام»

«أصوات خفيفة» فيلم الأسبوع في «الدوحة للأفلام»

عرضت الدوحة للأفلام فيلم «أصوات خفيفة» عبر قناة المؤسسة على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وذلك ضمن مبادرتها المميزة «فيلم قصير كل اسبوع» وهي المبادرة التي تهدف إلى إمتاع متابعي وجمهور المؤسسة عبر السوشيال ميديا.
وتفاعل عشاق السينما من المواهب والجمهور بداية عطلة الأسبوع الماضي مع فيلم «أصوات خفيفة» لكريم كامل، وهو فيلم تأملي يتناول آمال وطموحات الإنسان وحاجته المُلحة والمستمرة للصداقة ومشاركة ما يدور بداخله مع الآخرين من حوله.
ويتخلص الفيلم حول قصة شخصين سريلانكيين لا يفارق بعضهما البعض فيما يعملان في تنظيف مسجد في قطر، كثيراً ما يتأخر ساجد الكسول والمشاغب عن الدوام، ودائماً ما يدبر المقالب لرواد المسجد، بينما يمضي ساجد أيامه في تأمل العالم من حوله وانتظار فرصة ما، يفعل رزاق ما بوسعه لإبقاء صديقه بمنأى عن المشاكل، يذكرنا هذا الفيلم الحساس بأن وراء كل وجه موهبة لا تعصى على الاكتشاف إذا ما أطلنا النظر قليلاً.
أما عن مخرج الفيلم فهو كريم كامل مخرج مصري - أميركي يعيش في نيويورك، درس السينما في كلية هانتر، حيث أخرج فيلمه القصير الأول «ليلة حظ» الذي ظهرت فيه ليدى غاغا وهي شابة.
شغل كريم عدة مناصب في شبكة ABC ومعهد صندانس وشارك في عدة ورش عقدها المعهد ضمن مبادرة المختبر الصيفي.
وقد عُرض أحدث أفلام كريم «الباحة الخلفية» في مهرجان نيويورك بيغ أبل السينمائي، ويُذكر أن كريم كان قد عمل أيضًا في جامعة كولومبيا، ويعمل حاليًا في مؤسسة الدوحة للأفلام.