الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «عـن بُعـد» .. تنـوع وتجديد

«عـن بُعـد» .. تنـوع وتجديد

«عـن بُعـد» .. تنـوع وتجديد

يواصل برنامج عن بُعد الذي يُبث على إذاعة صوت الخليج طرح مواضيعه المميزة، ولأن الابتسامة مفتاح القلوب استضافت حلقة الخميس الدكتور طارق عمار، الاختصاصي في تقويم الأسنان والفكين والابتسامة، عبر مداخلة هاتفية.
وتحدث الدكتور عن أهم طرق حماية الأسنان وعلى رأسها المراجعة الدورية لطبيب الأسنان، لاكتشاف المشاكل بشكل مبكر، وبالتالي الحفاظ على صحة الأسنان، كما أكد على ضرورة المحافظة على الأسنان اللبنية منذ الصغر، نظراً لدورها في المحافظة على بقاء الأسنان الدائمة بشكل سليم وصحي، مضيفاً بأن العناية بأسنان الطفل تبدأ منذ تكوينه أثناء فترة الحمل، وذلك من خلال العناية بالعناصر الغذائية التي يجب أن تتناولها الأم في الفترة التي تتشكل فيها أسنان الطفل.
هذا وتطرق الدكتور للحديث عن آخر الصيحات المتعلقة بتجميل الأسنان كالفينير واللومينير، فضلاً عن طرق كسر فوبيا الخوف لدى البعض من طبيب الأسنان، مشيراً إلى أن التقنيات التي يتم استخدامها في العصر الحالي قللت الألم بنسبة كبيرة عن السابق.
وخلال الأسبوع، ناقش البرنامج عدداً من المواضيع المنوعة كالمعاملة الحسنة، دروس الحياة، كيفية المحافظة على لغتنا، الابتسامة، الترويح عن النفس، أصحاب الطاقة السلبية، الوصول إلى القمة، تدوين اليوميات وغيرها.
يبث برنامج «عن بُعد» في فترة الظهيرة من الساعة الواحدة والنصف وحتى الثانية والنصف بعد الظهر، وذلك من الأحد إلى الخميس، يطرح برنامج عن بُعد عددا من القضايا الاجتماعية والإنسانية التي تهم الأسرة والمجتمع بقالب جدلي ممتع وخفيف بين المذيعتين، تتخلل البرنامج مشاركات الجماهير لطرح آرائهم وأفكارهم عبر الاتصال المباشر وجميع وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم كل من رجاء سلمان، نعمة رياض مروة الصالح وعبدالله العبدالله، تنسيق الإعداد مها الزامل، تنفيذ راشد عبيد، تنسيق جاسم السعدي، وإشراف عام سالم المنصوري.
وبشكل عام تحرص إذاعة صوت الخليج على تقديم المتعة لجمهورها باستمرار من خلال الاستضافات والمحتوى الطربي والموسيقي الذي تبثه على مدار اليوم، وهو ما يقابل بالإشادة والاستحسان من قبل التابعين للإذاعة العملاقة في كل مناطق بثها حول العالم.