الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أسبوع حاسم في «الآسيوية»

أسبوع حاسم في «الآسيوية»

أسبوع حاسم في «الآسيوية»

وحيد بوسيوف
أسبوع حاسم في دوري أبطال آسيا بعد ستة أيام من استئناف البطولة التي انطلقت بقوة يوم الإثنين الماضي بمباريات شهدت صراعا كبيرا بين الفرق في بطولة تعتبر استثنائية، كونها عادت للدوران مرة أخرى بنظام التجمع بالدوحة، وفق إجراءات وبروتوكول صحي صارم، من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى تعليق البطولة منذ 18 فبراير في غرب القارة و14 مارس في شرقها.
ويشهد هذا الأسبوع إقامة الجولة الخامسة والسادسة من كل مجموعة، ومن المنتظر أن تكون الجولة ما قبل الأخيرة (الخامسة) هي الحاسمة بالنسبة للفريقين اللذين يتأهلان من كل مجموعة، وتعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة لبعض الفرق التي تنافس على احدى بطاقتي التأهل، فيما ستبحث الفرق الأخرى الحفاظ على صدارتها لتفادي صدام مبكر في الدور المقبل من البطولة الآسيوية.
البداية بالمجموعة الأولى التي حسم فيها نادي الأهلي السعودي التأهل للدور المقبل في الجولة الثالثة بعد فوزه على الشرطة، ويأتي هذا بعد اعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من بطولة من دوري ابطال آسيا، بعد ان ابلغ النادي الاتحاد الآسيوي عدم قدرته على السفر لاكتشاف حالات إيجابية بفيروس كورونا، ليعلن الاتحاد الآسيوي أن المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعتبر نتائجها ملغية.
ويبقى الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة للدور المقبل من المسابقة بين فريقي الشرطة العراقي الذي ثأر من الأهلي في الجولة الثالثة بفوزه بهدفين لهدف، بعد أن تلقى هزيمة في الجولة الثانية أمام نفس الفريق بهدف نظيف، ويحتاج الشرطة إلى الفوز في الجولة الرابعة أمام استقلال طهران الإيراني، هذا الأخير يمتلك نقطة واحدة بعد ان لعب مباراتين، ويحتاج الفريق الإيراني إلى الفوز في هذه المباراة لكي يصل لوصافة المجموعة الأولى التي يتصدرها الأهلي بست نقاط.
وتختتم مباريات المجموعة الأولى بمباراة الأهلي واستقلال طهران يوم الأربعاء المقبل.
وفي المجموعة الثانية التي تشهد صراعا بين ثلاثة فرق على احدى بطاقتي التأهل للدور المقبل من البطولة، وذلك بعد أن أصبح فريق شهر خودرو أول المودعين للبطولة.
ومن المنتظر ايضا ان تكون الجولة الخامسة هي الحاسمة في هذه المجموعة حيث يلتقي الهلال المتصدر بعشر نقاط فريق شهر خودرو الذي سيخوض مباراة شكلية، ويحتاج الهلال للفوز لضمان التأهل للدور المقبل وهو هدفه من هذه المباراة.
وفي المواجهة الثانية لحساب نفس المجموعة يصطدم فريق باختاكور الأوزباكي وصيف المجموعة ب7 نقاط بفريق شباب الأهلي الإماراتي العائد بقوة في المنافسة بعد ان حقق انتصارين على على شهر خودرو في الجولة الثانية والثالثة من البطولة، وفي حالة فوز فريق باختاكور في هذه المواجهة سيحسم بطاقة التأهل للدور المقبل لصالحه، اما فوز شباب الأهلي في هذه المباراة سيجعل حسم بطاقة التأهل الثانية مؤجلة للجولة السادسة والأخيرة التي يواجه فيها باختاكور فريق شهر خودرو، فيما سيلعب الهلال أمام شباب الأهلي.
اما المجموعة الثالثة والتي تشهد صراعا كبيرا بين الأندية الأربعة الدحيل والتعاون وبيرسبوليس سيكون ففيها الصراع متواصل لغاية الجولة الأخيرة، وسيواجه الدحيل في الجولة الخامسة برسبوليس الإيراني في مواجهة قوية بين الفريقين، فيما يلتقي التعاون السعودي نظيره الشارقة الإماراتي، وفي ختام مباريات المجموعة الثالثة يواجه الدحيل فريق التعاون فيما يلتقي فريق برسبوليس نظيره الشارقة.
وفي المجموعة الثالثة يواجه السد فريق النصر وذلك في الجولة الخامسة في مباراة من المنتظر أن تكون قوية بين الفريقين، فيما يلتقي سباهان أصفهان الإيراني نظيره النصر السعودي، اما في الجولة الأخيرة فيختتم السد مبارياته بمرحلة المجموعات بمواجهة سباهان فيما يواجه النصر نظيره العين.

الصفحات