+ A
A -
نال البريطاني قصير القامة فرانك فايق هاشم لقب أقصر سائق حافلة في العالم، بطول وصل إلى 136.14 سم، ليظهر بسبب ذلك في أحدث نسخة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية التي صدرت أمس الأول 17 سبتمبر.
ويعاني فرانك هاشم من حالة تُعرف بعجز النمو الغضروفي -وهو نوع شائع من التقزم- لكن السائق صغير الحجم لم يجعلها تؤثر على وظيفته.
ولا يحتاج فايق هاشم، العراقي الذي انتقل إلى المملكة المتحدة وهو في عمر 20 عاماً، إلا أن يسحب مقعده إلى الأمام ويعدل عجلة القيادة أثناء قيادة الحافلة في مدينة تشيتشستر، غرب ساسكس.
وقد حصل السائق على الجائزة لأول مرة في 2018، ويقول إن الممثل راويك ديفيز هو مصدر إلهامه، إذ قال: «أستمتع بالركاب، وأستمتع بزملائي وأصدقائي، وجميع الأشخاص الذين حولي، وعندما تكون قصيراً فمن المؤكد أنك تواجه صعوبات، لكني مقاتل، ولا أستسلم أبداً، وكنت أحرص دائماً على المضي قدماً مع الأمور، أنظر إلى نفسي دوماً على أني إنسان طبيعي».
وأوضح فايق هاشم، وهو متزوج ولديه ابنتان، أن عائلته تشعر بالإثارة الشديدة لما فعلته، ويشعرون بالفخر الشديد به، وأن ابنتيه هما مصدر بهجته وفخره، وقد فعل هذا من أجلهما ومن أجل عائلته كلها.
كما قال إن الشخصين اللذين ألهماه هما راويك ديفيز وستيفن هوكينغ، ورأى أن ستيفن هوكينغ أعطى الكثير إلى العالم، بينما لا يزال راويك ديفيز يقدم الكثير إلى المجتمع.
copy short url   نسخ
19/09/2020
539