+ A
A -
بيروت - الأناضول - أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، أمس، أنه اتفق مع الرئيس ميشال عون، على «التريّث وإعطاء المزيد من الوقت» لمشاورات تشكيل الحكومة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أديب، عقب لقائه عون بالقصر الرئاسي شرق بيروت، وتابعه مراسل الأناضول. وقال أديب: «استعرضت مع رئيس الجمهورية الصعوبات التي تعترضنا لتشكيل الحكومة، وأعي تماما أنه ليس لدينا ترف الوقت».
وأضاف: «أعوّل على تعاون الجميع من أجل تشكيل حكومة تكون صلاحياتها تنفيذ ما اتُفق عليه مع الرئيس (الفرنسي إيمانويل) ماكرون».
ولم يذكر أديب أية تفاصيل أخرى بشأن المدة التي اتفق عليها مع الرئيس عون، كما أنه لم يجب عن أسئلة الصحفيين في هذا الخصوص. من جانبه، دعا الرئيس عون، أديب إلى الاستمرار في الاتصالات اللازمة لمعالجة الملف الحكومي؛ «لأن الظروف الراهنة تستوجب عملا إنقاذيا سريعا بعد 16 يوما على التكليف».
وجدد عون، في بيان للرئاسة وصل الأناضول نسخة منه عقب لقائه بأديب، تأكيده على «التمسك بالمبادرة الفرنسية بكل مندرجاتها والتي كانت قد حظيت بتوافق القيادات السياسية‎».
وقبل لقائه عون، التقى أديب، بمقر الرئاسة الثاني في «عين التينة» ببيروت‎، حسين خليل، المعاون السياسي للأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله، والنائب علي حسن خليل، المعاون السياسي لرئيس البرلمان نبيه بري.
copy short url   نسخ
18/09/2020
187