الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تــــدريــب عـلى العمـل الإعلامي

تــــدريــب عـلى العمـل الإعلامي

تــــدريــب عـلى العمـل الإعلامي

وقع معهد الجزيرة للإعلام ووزارة الثقافة والرياضة مذكرة تفاهم تتناول جوانب تعاون متعددة من بينها تدريب موظفي الوزارة ومسؤوليها في مختلف مجالات العمل الإعلامي.
بدوره، قال منير الدائمي مدير معهد الجزيرة للإعلام، في كلمة بمناسبة توقيع المذكرة، إنه سعيد بهذا التعاون الذي يندرج ضمن العلاقة المتينة بين الطرفين، والعمل المشترك الذي يسبق هذه المذكرة، موضحا أهمية تطوير مهارات مسؤولي الوزارة في مجال الاتصال والإعلام، والاستثمار في العنصر الإنساني الذي يعتبر عماد أي مؤسسة ناجحة تتطلع للتميز والارتقاء.
من جانبه، أبدى السيد جابر الحميدي، مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الثقافة والرياضة بدولة قطر، ترحيبه بتوقيع المذكرة التي تمهد لتعاون مثمر بين الجانبين، وتمنى دخول المذكرة حيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن، مثمناً دور معهد الجزيرة للإعلام وريادته، سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي في مجال صقل وتطوير مهارات الراغبين في ممارسة أي نشاط ذي صلة بالإعلام والصحافة.
وتنص الاتفاقية على مشاركة منتسبي الوزارة في الدورات التدريبية المدرجة في خطة المعهد السنوية، بالإضافة إلى الدورات الخاصة التي تطلبها الوزارة وفق احتياجاتها، إلى جانب تنظيم ندوات ومؤتمرات وورش مشتركة.
وكان المعهد قد أصدر منذ أيام دليلا جديدا بعنوان: «إنتاج القصص الصحفية بتقنية 360 درجة»، ويتضمن أبرز التقنيات والأدوات المهنية والفنية التي تمكّن الصحفيين من إنتاج قصص صحفية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي - 360 درجة، وينقل الدليل بشكل رئيسي خبرة الزملاء الصحفيين في منصة الجزيرة كونتراست، خلال السنوات الماضية التي أعدوا فيها عشرات القصص الصحفية المصورة بتقنية 360 درجة، يلخص أبرز المراحل التي تمر بها عملية إنتاج القصص الصحفية المصورة بتقنية 360 درجة، بدءا من مدخل يقعّد للتقنية ويفسرها للصحفيين، انتقالا لمرحلة اختــــــيــــــار القـــصــــة فـــــإنتـــاجـها ونشرها باستخدام هذه التقنية. كما يعرض الدليل أبرز المعدات التقنية التي تمكّن الصحفيين من تصوير قصصهم الصحفية بتقنية 360 درجة، وتقنيات المونتاج والنشر الخاصة بها.
ويأتي الدليل الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية ضمن مشروع مشترك بين معهد الجزيرة للإعلام ومنصة الجزيرة كونتراست، وساهم في إعداده كل من الزميلة إيليا غربية والباحثة دعاء الأطرش المشاركة في برنامج زمالة الجزيرة في معهد الجزيرة للإعلام، بالتعاون مع منصة الجزيرة كونتراست.