+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الداعية القطري فضيلة الشيخ عبدالله محمد النعمة سيكون خطيب الجمعة اليوم بتاريخ 1 من شهر صفر لعام 1442هـ الموافق 18 سبتمبر 2020م بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، وسوف يكون محور الخطبة حول «محبة النبي» صلى الله عليه وسلم.
وقد اتخذت وزارة الأوقاف كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا لمن يحضر الخطبة في جميع الجوامع التي تقام فيها صلاة الجمعة، وهي: إبراز تطبيق احتراز للمنظمين قبل دخول المسجد، وإحضار كل شخص سجادة الصلاة الخاصة به، مع مراعاة ارتداء الكمامة وترك مسافة كافية فيما بين المصلين، تطبيقاً لمبدأ التباعد الاجتماعي أثناء الخطبة والصلاة.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ افتتاح جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، وقف على منبره كبار العلماء والمشايخ من دعاة الأمة الإسلامية في خطبة الجمعة تعزيزا لمكانته وتعريفا بدوره في تبصير المسلمين بقضاياهم، انطلاقا من رسوخ العقيدة على نهج كتاب الله وسنة نبيه محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ويصدح دعاة الأمة الإسلامية من أعلى منبر جامع الإمام بالخطب المعاصرة التي تتسم بوسطية الطرح وواقعية المقاربة للأحداث المعاصرة.
ويعد هذا الصرح الإسلامي الكبير بدولة قطر بموقعه المتميز على ربوة عنيزة من أبرز معالم الدوحة الحديثة، حيث يتميز ببنائه العصري المستمد من المعمار التراثي القطري، ومساحته الداخلية التي تتسع لأكثر من 30000 مصل، وبمواقف السيارات الفسيحة.
copy short url   نسخ
18/09/2020
318