+ A
A -
بيروت - أ. ف. ب - تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل سجن رومية، أكبر سجون لبنان وأكثرها اكتظاظاً، عتبة المئتي حالة، وفق ما أفاد نقيب الأطباء شرف أبو شرف أمس داعياً إلى تسريع المحاكمات لتخفيف عدد السجناء مع تفشي الوباء.
وأظهر مقطع فيديو مسرّب من السجن خلال الأسبوع الأخير غرفاً مكتظة بسجناء ينامون على الأرض قرب بعضهم البعض من دون مراعاة أي تباعد اجتماعي. وفي فيديو آخر، يحمل أحد السجناء سجيناً آخر قال إنه يعاني من عوارض ارتفاع الحرارة ولم يبادر أحد إلى علاجه.
وأشار أبو شرف خلال مؤتمر صحفي إلى «أكثر من مئتي حالة مثبتة مصابة بالكورونا» داخل السجن، من دون أن يحدّد ما إذا كان العدد يشمل عناصر الأمن.
وكانت قوى الأمن الداخلي أعلنت السبت تسجيل 22 إصابة داخل السجن، 13 منها في صفوف السجناء وتسعة من عناصرها. وقالت إنه تمّ نقل المصابين إلى مبنى للحجر تمّ تجهيزه في وقت سابق داخل السجن ويتم إجراء فحوص للسجناء.
ويؤوي السجن الواقع قرب بيروت نحو أربعة آلاف سجين، أي أكثر بنحو ثلاث مرات من قدرته الاستيعابية.
وأوضح أبو شرف أن إدارة السجن «أخذت كل الاحتياطات اللازمة» بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلا أنه شدّد على أنّ «المشكلة هي في عدم تعاون السجناء مع الإدارة الصحية وعدم انصياعهم للتدابير الصحية الضرورية».
copy short url   نسخ
18/09/2020
174