الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اسـتـزراع «200» شـتـلـة بـريـة

اسـتـزراع «200» شـتـلـة بـريـة

اسـتـزراع «200» شـتـلـة بـريـة

نفَّذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية، بالتعاون مع كل من إدارة الحدائق العامة وإدارة البحوث الزراعية وبلدية الشمال، حملة لاستزراع (200) شتلة من الأنواع البرية (الغاف، السمر، والسلم، والعوسج) بروضة غافات مكين.
شارك في الحملة، التي تأتي في إطار مشروع تأهيل البر القطري، السيد طالب خالد الشهواني مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية، وعدد من الخبراء والمختصين بالإدارات المشاركة في المشروع.
جدير بالذكر أنه تم تسوير روضة غافات مكين وإغلاقها بشكل كامل سنة 2017 وإعلانها مركزا لدراسات وإكثار نبات الغاف القطري المهدد بالانقراض، حيث تتواجد بها (11) من أمهات أشجار الغاف إضافة إلى حوالي (693) شتلة غاف من عمليات التكاثر الطبيعي وحملات استزراع سابقة. من ناحية أخرى، ضبطت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بدوريات إدارة الحماية والحياة الفطرية سائق شاحنة يقوم بتفريغ إسمنت في مكان غير مخصص، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالف. ونفَّذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة المحميات الطبيعية (دوريات محمية الريم) حملة لإزالة جهاز جذب الطيور «صواية»، حيث تم ضبط عدد 10 صوايات.
وتهيب الوزارة بالجمهور الكريم ضرورة الامتناع عن استخدام كل ما يضر بالبيئة القطرية والمساهمة في المحافظة عليها.