+ A
A -
شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بالسيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل في ندوة (أحدث إصلاحات العمل في دولة قطر) والتي ينظمها مكتب منظمة العمل الدولية في واشنطن عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لتسليط الضوء على الإنجازات الهامة والتطورات الإيجابية التي اتخذتها الدولة بإصدار قانون الحد الأدنى للأجور وتسهيل انتقال العمالة.
كما شارك في الندوة كل من السيدة شاران بورو الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات والسيد ماتياس ثورن نائب الأمين العام لمنظمة أصحاب الأعمال، بالإضافة إلى السيد هوتان همايونبور رئيس مكتب مشروع منظمة العمل الدولية لدولة قطر.
وتطرق المشاركون في الندوة إلى مناقشة التشريعات الجديدة المعتمدة وأثرها في تعزيز العمل اللائق في سوق العمل. وبدوره استعرض السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل خلال الندوة التغييرات الرئيسية التي أحدثتها التشريعات المعتمدة حديثًا في الدولة والمتعلقة بشؤون العمالة والتي تتمثل في إجراءات تسهيل انتقال العمال بين جهات العمل وقانون الحد الأدنى للأجور والمميزات المترتبة من خلاله لأصحاب العمل والعمال، كما أوضح أهم التدابير والإجراءات التي ستضعها الوزارة لضمان التنفيذ الفعال لهذه القوانين.
copy short url   نسخ
17/09/2020
183