+ A
A -
وحيد بوسيوف
صدام متجدد في دوري أبطال آسيا التي عادت للدوران مرة أخرى بنظام التجمع بالدوحة وفق إجراءات وبروتوكول صحي صارم، من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى تعليق البطولة منذ 18 فبراير في غرب القارة و14 مارس في شرقها.
وتقام اليوم ثلاث مباريات لحساب الجولة الرابعة التي تعتبر بمثابة التعويض بالنسبة للفرق التي تلقت الهزيمة في الجولة الثالثة، البداية مع المجموعة الأولى بلقاء الشرطة العراقي والأهلي السعودي التي ستقام على استاد خليفة الدولي في الساعة السادسة مساء، في مباراة مهمة أكثر لنادي الشرطة الذي يحتاج أكثر للفوز في هذه المباراة بما أن الأهلي ضمن رسميا تأهله للدور السادس عشر بعد الفوز على نفس الفريق في الجولة الثالثة بهدف نظيف سجله اللاعب الجديد الألماني ماركو مارين.
وفوز الشرطة في مباراة اليوم سيجعله يحتل المركز الثاني بأربع نقاط أي بفارق ثلاث نقاط عن استقلال الإيراني الذي يملك نقطة واحدة ولعب مباراتين فقط، أي أن هذا الأخير سيلعب مواجهتين أمام الشرطة العراقي والأهلي السعودي.
أما بالنسبة للأهلي ستكون مباراة اليوم أمام الشرطة ومواجهته الأخيرة أمام استقلال تحضيرا للدور المقبل الذي سوف يشهد مباريات قوية بين الفرق المتأهلة.
يذكر أن الأهلي يتصدر مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط بالفوز على الشرطة العراقي 1-0 وعلى استقلال طهران 2-1 بعد حذف نقاط الوحدة الإماراتي الذي قدم اعتذاره عن المشاركة في البطولة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، وتم شطب كل نتائجه في البطولة.
وستكون الأنظار موجهة أيضا للمجموعة الثانية التي تشهد صراعا كبيرا بين الفرق الأربعة، البداية شهر خودرو الإيراني وشباب الأهلي الإماراتي في لقاء يتجدد بين الفريقين، فبعد أن حسم الأهلي الفوز في الجولة الثالثة بهدف نظيف سجله راشد سهيل في الدقيقة 75، سيحاول شهر خودرو تعويض تلك الهزيمة في المباراة التي ستقام على استاد الجنوب ابتداء من الساعة السادسة مساء، ويمتلك الأهلي ثلاث نقاط بعد ان فاز في مباراة واحدة وخسر في مواجهتين فيما يتذيل فريق شهر خودرو ترتيب المجموعة الثانية بعد فشله في تحقيق أي نقطة لحد الآن، ولاشك أن المباراة ستكون صعبة للفريقين الأهلي الذي يحتاج لنقاط المباراة للبقاء في المنافسة، أما شهر خودرو فإنه مطالب بالفوز حتى يتفادى سيناريو الإقصاء المبكر من دوري ابطال آسيا.
أما المواجهة الثانية التي ستقام على نفس الملعب في الساعة التاسعة مساء تجمع بين الهلال السعودي حامل اللقب الذي يتصدر المجموعة الثانية وباختاكور الأوزباكي صاحب المركز الثاني، حيث يتجدد الصراع بين الفريقين بعد المباراة القوية التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة تمكن فيها الهلال من خطف نقاط المباراة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، بعد الهدف الذي سجله هتان باهبري في الدقيقة 97، وسيحاول أبناء المدرب الروماني رازفان لوشيسكو تحقيق انتصاراته في المجموعة الثانية بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي في الجولة الماضية على نفس الفريق، فيما ستكون مواجهة اليوم بالنسبة لفريق باختاكور لتعويض الهزيمة التي تلقاها في الجولة الثالثة أمام نفس المنافس، وكذلك تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مواجهة الهلال.
ويعول لوشيسكو مدرب الهلال على تألق الإيطالي سيباستيان جيوفينكو في الجولة الماضية بعد ان تمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 45+2 من الشوط الأول، بواسطة مخالفة رائعة من لاعب يوفنتوس السابق، بالإضافة لكل من المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز وكاريو وسالم الدوسري.
فيما من المنتظر أن يدرك شوتا أرفيلادزه مدرب باختاكور الأوزباكي مهاجم الفريق الجديد السويسري ارين ديرديوك أساسيا في مباراة اليوم بعد تسجيله هدف الفريق الوحيد في الجولة الماضية.
copy short url   نسخ
17/09/2020
2070