+ A
A -
أطلقت متاحف قطر برنامجًا للتدريب الداخلي الاعتيادي أو عن بُعد، تحت إشراف قسم التدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية، وسيدعم هذا البرنامج طلاب الجامعات وحديثي التخرج وأفراد المجتمع الموهوبين والطموحين الذين يبحثون عن فرص مناسبة للتدريب الميداني.
وسيقوم البرنامج، بالتأثير إيجابياً على فرص المتدربين في الحصول على عمل، من خلال صقل مهاراتهم بما يتماشى مع الاحتياجات المؤسسية وسوق العمل، إضافةً إلى تحسين مهارات الانضباط الذاتي، والتكيف مع متطلبات العمل عن بُعد، مع إتاحة الفرصة لتكوين شبكة من العلاقات المهنية.
وتعليقًا على تلك المبادرة، قال السيد عبد اللطيف محمد الجسمي مدير إدارة الموارد البشرية بالوكالة، ومدير إدارة حماية التراث الثقافي في متاحف قطر: «لقد حوّلت العديد من الشركات تركيزها لإيجاد طرق لتخفيف التداعيات المالية لجائحة فيروس كورونا، الأمر الذي قلّص من فرص الطلاب وحديثي التخرج في اكتساب مهارات جديدة من شأنها أن تدعم فرصهم في التقدم المهني، وقد صُمم برنامج متاحف قطر للتدريب الداخلي خصيصًا لبناء القدرات المحلية ودعم المشاركين من خلفيات ثقافية متنوعة لاكتساب تلك المهارات ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة في اختيار المسار المهني الذي يناسبهم».
وتابع: «بينما نتكاتف جميعاً ونوحد جهودنا لتجاوز الأزمة الحالية، يُسعدنا مواصلة تقديم الدعم للمجتمع من خلال مبادراتنا التعليمية الثقافية المختلفة، مع تعزيز النموّ المستدام لدولة قطر».
وخلال فترة التدريب الداخلي في متاحف قطر، سيتعّرف المتدربون على عالم الفنون والثقافة، وسيشاركون في العديد من المشاريع القائمة والمهام الفعلية ذات مواعيد التسليم المحددة. وسيتمكن المتدربون أيضًا من الحصول على الدعم المستمر من مدرائهم المباشرين وزملائهم من موظفي متاحف قطر عبر أنظمة العمل عن بُعد والبريد الإلكتروني والاتصالات الجماعية الخاصة بفرق العمل، إضافةً إلى الجلسات التعليمية السريعة لإشعارهم بالانتماء إلى فريقٍ عمل متلاحم.
وستتراوح فترات التدريب الداخلي الإعتيادي وعن بُعد ما بين 3 و6 و12 شهرًا، تُتاح خلالها الفرصة للمتدربين للاختيار بين العمل في منشآت متاحف قطر أو عن بّعد، بناءً على متطلبات التشغيل واحتياجات المتدربين.
copy short url   نسخ
17/09/2020
277