+ A
A -
غزة (الاراضي الفلسطينية)- أ. ف. ب - شنّت إسرائيل غارات فجر أمس على قطاع غزة بعد قصف صاروخي استهدف جنوب الدولة العبرية، انطلاقاً من القطاع المحاصر، تزامنا مع توقيع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتفاقين للعلاقات مع البحرين والإمارات في واشنطن.
وبعيد ساعات على إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل مساء الثلاثاء بالتزامن مع توقيع الاتفاقين في حفل أقيم في البيت الأبيض، أطلقت من غزّة فجر أمس صواريخ جديدة باتّجاه إسرائيل ردّت عليها الأخيرة بضرب مواقع عدّة في القطاع بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية.
ودوّت صفّارات الإنذار في المدن والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، بحسب الجيش الإسرائيلي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ «15 قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع نحو إسرائيل، اعترضت تسعة منها» منظومة القبّة الحديد الإسرائيلية المضادّة للصواريخ.
وأضاف أنّه ردّاً على هذا القصف «أغارت طائرات ومروحيات حربية على عدّة أهداف» تابعة لحماس في القطاع، مشيراً إلى أنّه تمّ خلال هذه الغارات «استهداف 10 أهداف من بينها مصنع لإنتاج أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى مجمّع عسكري يستخدم للتدريب ولإجراء تجارب صاروخية».
في قطاع غزة أشارت مصادر أمنية وشهود إلى غارات اسرائيلية على القطاع.
ويعيش في قطاع غزة الفقير الذي تديره حركة حماس منذ العام 2007، أكثر من مليوني فلسطيني ويخضع لحصار إسرائيلي مستمر منذ نحو 14 عاما.
ولم تتبنّ أيّ من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصاروخين.
copy short url   نسخ
17/09/2020
262