+ A
A -
يشارك باحثون بارزون من معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، التابع لجامعة حمد بن خليفة، في ندوة افتراضية تنظمها الرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري.
وتتناول ندوة مجموعة دراسة الأيضات التفاعلية، المزمع عقدها بتاريخ 23 سبتمبر من الساعة 5-6 مساءً بتوقيت الدوحة، استخدام النمذجة الأيضية الرياضية للتنبؤ الذاتي بخطر حدوث مقاومة الأنسولين ومضاعفات مرض السكري المرتبطة بالأوعية الدموية. ويشارك في تنظيم الندوة ورئاستها الدكتور بول ثورنالي، مدير مركز أبحاث السكري في معهد قطر لبحوث الطب الحيوي. وسوف تأتي المساهمات الإضافية للمعهد في الندوة من الدكتور ألبرتو دي لا فوينتي، باحث ما بعد الدكتوراه، الذي سيقدم بحثه في النمذجة الرياضية للخلل الأيضي المرتبط بمضاعفات الأوعية الدموية لمرض السكري.
وتشكل ندوة مجموعة دراسة الأيضات التفاعلية جزءًا من الاجتماع السنوي السادس والخمسين للرابطة. وسوف يسلط الاجتماع، الذي سيعقد خلال الفترة من 21-25 سبتمبر، الضوء على نتائج أحدث الأبحاث المتعلقة بمرض السكري والأبحاث الأخرى ذات الصلة، ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعالية الافتراضية أكثر من 10,000 مشارك من المجتمع الطبي العالمي. ويضم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي مرافق بحثية حديثة ومتطورة تركز على الأبحاث المرتبطة بالسكري، والسرطان، والاضطرابات العصبية.
copy short url   نسخ
16/09/2020
176