الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  كبائن نوم للمسافرين بمطار حمد

كبائن نوم للمسافرين بمطار حمد

كبائن نوم للمسافرين بمطار حمد

بدأ مطار حمد الدولي في تفعيل خدمة كبائن النوم لإتاحة الفرصة للمسافرين بأخد قسط من الراحة قبل أو بين الرحلات الجوية وذلك في أعقاب تدشين صالة «سليب آند فلاي» في مطار حمد الدولي، وهي أول صالة غير تقليدية في مطار حمد الدولي المصنف ضمن فئة الخمس نجوم، وتعتبر هذه الصالة الأولى أيضا التي تطلقها «إيربورت دايمنشنز» المالكة لـ «سليب آند فلاي» في منطقة الشرق الأوسط.
وتوفر «سليب آند فلاي» خيارات فريدة للاستراحة والنوم تتميز بالخصوصية مع مراعاة التباعد الجسدي للمسافرين، وتقع الصالة التي تبلغ مساحتها 225 مترًا مربعًا وتتميز بمجموعة مختارة من مساحات النوم الفردية والكبائن ذات السعة الاستيعابية التي تصل إلى 50 مسافرا في قلب منطقة العبور (الترانزيت) بمطار حمد الدولي، على مقربة من «الدب المصباح» القطعة الفنية الشهيرة في المطار، ويمكن للمسافرين الدفع بالساعة للإقامة في إحدى مقصورات النوم، والتي توفر مساحة عازلة للصوت ومكيفة للاسترخاء والحصول على قسط من الراحة قبل أو بين الرحلات الجوية. وتشمل مجموعة الخيارات والميزات الكاملة المتوافرة في صالة «سليب آند فلاي» الجديدة في مطار حمد الدولي كلا من:
{ كبسولات فلكسي سويت (24 وحدة متاحة): تم إطلاقها في مطار حمد الدولي، وتوفر مقاعد قابلة للإمالة 180 درجة في مساحة عازلة للصوت وتتميز بإضاءة محيطة قابلة للتعتيم، وضوء للقراءة، وتكييف، وشاشة 32 بوصة للاتصال بهاتف المسافرين أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، وطاولة قابلة للطي، وحاملات أكواب، ومخزن للأمتعة، ومقصورات لتخزين المعاطف، والأحذية والكمبيوتر المحمول.
{ كبائن النوم (13 وحدة متاحة): وتشمل أربع كبائن سرير مزدوج مع سرير اختياري قابل للطي لطفل يصل ارتفاعه إلى 115 سم (بحد أقصى شخصان بالغان وطفل واحد)، كما تتوفر 9 كبائن سرير بطابقين وتتميز الكبائن والكبسولات بأنها أنيقة التصميم، وعازلة للصوت وتحتوي على تكييف، بالإضافة إلى أضواء رئيسية، ومحيطة ومصابيح للقراءة وساعة منبه وشماعات معطف ومرآة وطاولة قابلة للطي.
وقال إيرول ماكجلوثان، العضو المنتدب لشركة «إيربورت دايمنشنز» المالكة لـ«سليب آند فلاي» : «مع أحدث المرافق والخدمات من فئة الخمس نجوم، فإن مطار حمد الدولي هو المكان المثالي لإطلاق مفهومنا الجديد للنوم والمساحة الخاصة، وفي الواقع، يوفر مفهوم الصالة الأول لدينا في الشرق الأوسط،. حجرات النوم والكبائن كمساحة مريحة ومتميزة وآمنة للمسافرين الذين يتطلعون إلى إعادة شحن طاقتهم أثناء توقف طويل أو الاستمتاع بقيلولة سريعة قبل رحلة الصباح.. نتطلع إلى العمل مع المطار لزيادة تعزيز تجربة سفر الركاب».
يشار إلى أن صالة «سليب آند فلاي» في مطار حمد الدولي مفتوحة للضيوف القادمين والشركات والحجوزات المسبقة عبر الإنترنت وأعضاء «برايورتي باس» ومستخدمي «لاونج كي»، كما تتوافر للزوار أثناء إقامتهم فيها منتجات مجانية لعلامات تجارية تشمل الوسائد والبطانيات. وتتخذ «سليب آند فلاي» جميع الخطوات اللازمة لضمان شعور ضيوفهم بالأمان والراحة أثناء الاسترخاء في مساحتهم الشخصية قبل رحلتهم. ويتم تطهير جميع صالات «سليب آند فلاي» وكبسولات وكبائن النوم بشكل كامل بعد تسجيل خروج كل ضيف، حيث يتم تطهير أي نقاط اتصال عامة مثل أماكن الاستقبال ونقاط الدفع بعد كل استخدام، كما يتلقى جميع الموظفين الذين يخضعون لاختبار كورونا، تدريبات منتظمة على الصحة والسلامة.

الصفحات