الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  منتج عُماني متطور للخدمات المرئية والصوتية

منتج عُماني متطور للخدمات المرئية والصوتية

منتج عُماني متطور للخدمات المرئية والصوتية

أصبحت شركة "داتا ماونت" أول شركة عمانية تملك منتجا عمانيا تقدم من خلاله خدمة الاتصال المرئي والصوتي باستخدام برنامج اومكس والذي يعتبر البرنامج العماني الأولى لخدمة الاتصالات المرئية الذي يتمتع بمزايا عديدة تضاهي التطبيقات العالمية في أمانها وجودتها.
وصرح عبدالحكيم المصلحي المدير العام لداتامونت بأن الشركة تسعى لتبني وتشجيع المنتجات والبرامج العمانية وتقديمها للسوق العماني والعالمي كمنتج متميز وأمن معتبرا أن هذه الخطوة تمثل قفزة للأمام في المشاريع التقنية التي توفر خدمات أسهل وأكثر أمانة في التواصل لتقديم خدمة الاتصال المرئي والصوتي.
وقال تيمور الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة اوميكس ان برنامج اومكس تم استحداثه في عام 2016 واستمرت الشركة في تطويرة حسب احتياجات السوق العماني والعالمي وبتقنيات ومواصفات حديثة..مشيرا إلى أن شركة عمان للتكنولوجيا (OMX) كشفت عن اعتماد OMX meet كمنتج وطني من قبل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية حيث تم تطوير منصة OMX meet اعتبارا من عام 2018. وتتميز منصة OMX meet بمرونتها الفائقة التي تجعلها سهلة لربطها بتطبيقات المؤسسات أي كان نوعها أو حجمها من خلال وسائل ربط عديدة.
وكانت شركة "داتا ماونت" قد أعلنت في الأسبوع المنصرم عن الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع إنشاء مركز بيانات بالجبل الأخضر وهي مرحلة من مراحل بناء أكبر مركز بيانات على ارتفاع (9000 قدم) فوق سطح البحر ليكون المركز الأول للبيانات الموثوق به للعملاء من خلال توفير أعلى جودة تقنية وأمان للبيانات.

الصفحات