الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  زيادة التحول الإلكتروني

زيادة التحول الإلكتروني

زيادة التحول الإلكتروني

الدوحة الوطن
شهدت المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤخرا تركيب نظام تحكم إشرافي لإدارة استخلاص البيانات على نطاق شامل وسيتم تطبيق التقنيات والأنظمة الجديدة في كل المباني والمنشآت الكبيرة بالحرم الجامعي التي يبلغ عددها 42 منشأة، مما يمنح عمليات مؤسسة قطر منصة مركزية وموحدة لإدارة عدد من العمليات في جميع أنحاء المدينة التعليمية.
وتضم المدينة التعليمية فروعًا لبعض الجامعات الرائدة في العالم، بما في ذلك جامعة كارنيجي ميلون في قطر، جامعة جورجتاون في قطر، جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، جامعة نورثوسترن في قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وايل كورنيل للطب - قطر، بالإضافة إلى جامعة حمد بن خليفة، ومعاهد البحوث، والمرافق المجتمعية. يُشار إلى أنه كان لكل مبنى نظام خاص لإدارة المباني، وتسعى مؤسسة قطر من خلال هذا المشروع لتوفير حل شامل من شأنه توفير رؤية موحدة وضمان التحكم بعمليات التشغيل من غرفتي تحكم مركزيتين لـ 42 موقعاً عبر المدينة التعليمية. واستنادًا إلى تقنية Wonderware التي طورتها «شنايدر إلكتريك»، قدمت «شنايدر إلكتريك» حلاً فعالاً قابلاً للتطوير والتشغيل المتبادل مع جميع أنظمة البنية التحتية في الحرم الجامعي، ويُعرف بنظام سكادا.
ويقوم هذا النظام، الذي يتضمن مستوى متقدما من الأمن الإلكتروني، باستخلاص وتخزين وتحليل المعلومات من 316,000 نقطة بيانات عبر 42 مبنى في الحرم الجامعي، وتعرض لوحات المعلومات القابلة للتخصيص المعلومات في شاشة مبسطة، مما يمنح فريق العمليات رؤية موحدة في الوقت الفعلي لما يحدث عبر أنظمة التحكم بالمباني ويسمح له بإدارة الحرم الجامعي بأكمله من موقع واحد.

الصفحات