+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت إدارة مهرجان الصواري المسرحي للشباب عن اختيارها لجنة تحكيم الأعمال المشاركة في الدورة الحادية عشرة من المهرجان الذي سيفتتح مساء يوم غدٍ السبت في الصالة الثقافية بمملكة البحرين.
وتضم لجنة التحكيم كلا من الفنانة البحرينية مريم زيمان والفنان البحريني جمعان الرويعي والفنان والمخرج جمال الصقر.
وتعد الفنانة مريم زيمان واحدة من أهم الفنانات البحرينيات ذوات الحضور المميز في جميع المحافل الفنية، وهي عضو مؤسس في مسرح الصواري. بدأت زيمان مشوارها الفني في المسرح ثم انتقلت إلى التليفزيون وقدمت عددا كبيرا من الأعمال المميزة منها مسلسلات «حزاوي الدار» و«البيت العود» و«فرجان لوَّل». شاركت في أول فيلم سينمائي روائي بحريني وهو فيلم «الحاجز».
أما الفنان جمعان الرويعي فاشتهر بأدواره التليفزيونية والسينمائية، كما أن له العديد من التجارب في التمثيل والإخراج المسرحي، ومن أشهر أدواره التليفزيونية مسلسلات «سعدون» و«نيران» و«قيود الزمن». كما إن له عددا من التجارب السينمائية من بينها «حكاية بحرينية» و«حنين».
من جانبه، شارك الفنان جمال الصقر في العديد من الأعمال البحرينية ومن أبرزها مسلسل «نيران»، لكنه انتقل بعدها إلى الإخراج الإذاعي.
يشار إلى أن مهرجان الصواري المسرحي للشباب يستمر حتى 10 سبتمتبر 2016 وتتنافس من خلاله 8 عروض على مجموعة من الجوائز، وهي جائزة أفضل ممثل أول، أفضل ممثل ثانٍ، أفضل ممثلة أولى، وأفضل ممثلة ثانية، أفضل إضاءة، أفضل ديكور، أفضل مكياج، وملابس، وموسيقى، أفضل إخراج، وجائزة لأفضل عرض، جائزة أفضل نصّ، وجائزة عبدالله السعداوي.
الجدير بالذكر أن مهرجان الصواري المسرحي قد بدأ بعد تأسيس المسرح بعامين، تحديدًا في عام 1993م، واستمر حتى عام 2001م مقدمًا مجموعة كبيرة من العروض المهمة.
copy short url   نسخ
02/09/2016
2195