+ A
A -
الدوحة - الوطن
نظم مركز شباب العزيزية جلسة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للشباب، تحت عنوان: «الشباب القطري.. مساهمات محلية وتطلعات عالمية»، شارك فيها نخبة من الشباب المتميزين في مجالات مختلفة، حيث قدمت الحلقة أون لاين عبر منصة المركز على «إنستغرام» تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جهات الدولة.
وتناول المشاركون مساهمات الشباب القطري على الصعيد المحلي وتطلعاته إلى العالمية في العديد من المجالات وكيفية تهيئة الأجواء لبلوغ ذلك الهدف، وتم تسليط الضوء على أبرز نشاطات ومساهمات ومشاركات الشباب القطري محليا في تعزيز العادات والتقاليد والموروث القطري الأصيل، وكيف يكون لهذه المشاركات الأثر في توجيه رسالة للمجتمع بأهمية المشاركة في العمل التطوعي والخيري لمساندة جهود الدولة وبخاصة في أوقات الأزمات من مثل أزمة جائحة كورونا.
وشملت الحلقة النقاشية كذلك استعراض بعض التجارب الشبابية الناجحة في مجالات ريادة الأعمال والكتابة والفن التشكيلي والتناظر وغيرها من التجارب الناجحة لعدد من الشباب القطري ممن حققوا النجاح في مجالاتهم وتخصصاتهم المختلفة وأصبحوا بحق قدوة للآخرين ممن يتطلعون إلى كتابة أسمائهم بين هؤلاء.
وتم تسليط الضوء كذلك على المطلوب من الجهات المعنية سواء حكومية أو غير حكومية لدعم الشباب وتحفيزه ودفعة إلى الأمام لكون الشباب هم حاضر ومستقبل هذا الوطن، ولا بد أن يكون لهم دور كبير في مسيرة تنميته وتطوره.
وقد حرص مركز شباب العزيزية على تنظيم تلك الجلسة بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب لتسليط الضوء على واقع الشباب القطري، واستعراض كل ما يخص جهوده وأحلامه وتطلعاته.
copy short url   نسخ
15/08/2020
411