الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تركي يتقلص بسبب الزواج

تركي يتقلص بسبب الزواج

تركي يتقلص بسبب الزواج

رفضت إحدى العائلات التركية تزويج ابنتها للشاب أكين تورك أوغلو بسبب وزنه الزائد، ليعزم منذ ذلك الحين على تخفيض وزنه، وتمكن من إنقاص 212 كيلوغرامًا من وزنه في 6 أشهر عن طريق المشي 25 كيلومترًا يوميا على منحدر جبلي.
لم يذهب أكين إلى اختصاصي تغذية بل اتبع حمية متكاملة صحية مع الرياضة اليومية ساعدته في خفض وزنه من 296 كيلوغراما إلى 84 كيلوغرامًا.
وزن أكين بدأ يزيد زيادة مفرطة منذ سن السابعة بسبب الرغبة في تناول الطعام، وازداد سريعًا في سن الخامسة عشرة ليصل إلى 296 كيلوغرامًا، حين رفضت إحدى العائلات تزويجه بسبب وزنه الزائد.
يقول أكين: «أحب هذه الفتاة منذ ثماني سنوات، ورغبت في الزواج منها لكن عائلتها رفضت تزويجي بسبب وزني، مما منحني دافعًا وطموحًا لأن أفقد وزني من أجل ارتداء بدلة في حفل التخرج من الجامعة وتزوج من أحب. كنت أمشي 25 كيلومترًا من منحدر الجبل كل يوم، ولم أركب سيارتي منذ ستة أشهر، وكنت أشرب حساء الخضار والماء، واتبعت نظاما غذائيا دون أن أذهب إلى اختصاصي تغذية».
وأضاف: «صحتي جيدة جدًا، وأنا سعيد بفقدان الوزن. كنت في السابق أطلب ملابسي ذات المقاس الضخم من الإنترنت، والآن ما زلت أسير 25 كيلومترًا في اليوم، وسأواصل السير بنفس الطريقة من الآن فصاعدًا.
نصيحتي لمن يريدون إنقاص الوزن أن يمشوا كثيرًا ويستهلكوا الماء ولا يفقدوا الأمل».