الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  رسمياً.. «كوبا أميركا» في يونيو

رسمياً.. «كوبا أميركا» في يونيو

رسمياً.. «كوبا أميركا» في يونيو

كتب
عوض الكباشي
أعلن اتحاد أميركا اللاتينية «رسميا» عن مواعيد بطولة كوبا أميركا 2021 التي تأجلت من العام الحالي لتقام العام القادم وقرر الاتحاد اللاتيني أن تكون انطلاقة البطولة في 11 يونيو 2021 في بيونس آيرس بالأرجنتين.. وتجمع الأرجنتين وتشيلي، وسيكون النهائي يوم 10 يوليو بارانكويلا كولومبيا.. وتعتبر المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بدولتين «الارجنتين وكولومبيا»، وكان التأجيل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.. جاء ذلك بعدما حدد اتحاد أميركا الجنوبية للعبة جدول مباريات البطولة القارية التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك، بمشاركة 10 منتخبات من القارة، إضافة إلى قطر بطل آسيا وأستراليا.
ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة التي ستجرى بنظام المجموعتين خلال الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو من العام المقبل، بعدما تقرر تأجيلها عاماً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكانت القرعة التي جرت في ديسمبر 2019 قد أوقعت منتخبنا الوطني بمجموعة قوية تضم البرازيل وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وأستراليا والأوروغواي وبوليفيا وتشيلي وباراغوي.
وكان من المقرر إقامة بطولة «كوبا أميركا» هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في دولتي الأرجنتين وكولومبيا، وتشارك فيها قطر للمرة الثانية توالياً، بعد نسخة 2019 التي أقيمت في البرازيل.
ورفع النظام الجديد عدد مباريات البطولة القارية من 26 في النسخة الماضية، إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل.
وأعلن الاتحاد اللاتيني على موقعه الرسمي حدوث بعض التعديلات التي تمت الموافقة عليها في الموعد كانت بشأن مباراة المركز الثالث التي ستقام في نفس يوم النهائي في بوغوتا 10 يوليو 2021، كما أشار إلى أن إجراء هذه التغييرات على المواعيد الأصلية جاء لتقليل السفر بين الملاعب وإضافة أيام راحة للفرق بين دور المجموعات ودور الثمانية.
وبحسب الجدول يبدأ «العنابي» مشواره في كوبا أميركا بمواجهة بيرو في 13 يونيو، فيما تقام مباريات الجولة الثانية في الـ17 من الشهر نفسه، حيث يواجه منتخبنا الوطني نظيره الإكوادوري.
ويصطدم الأدعم في ثالث مواجهات المجموعة الثانية بنظيره البرازيلي، في الـ21 من ذات الشهر، على أن يلتقي «العنابي» منتخب فنزويلا في 23 يونيو.
ويختتم منتخبنا الوطني مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة قوية مع كولومبيا، حيث من المقرر إقامتها في 28 يونيو.

الصفحات