+ A
A -
وحيد بوسيوف
تمكن نادي السيلية من خطف المركز الخامس من نادي العربي بعد الفوز الذي حققه أمس بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت في استاد الجنوب لحساب الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم QNB.
بعد ان كان العربي في هذا المركز بفارق الأهداف.. وقد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الأردني محمد أبو رزيق في الدقيقة 47، ليرفع بذلك السيلية رصيده لـ28 نقطة فيما تجمد رصيد العربي عند النقطة 25، ليكون بذلك الفوز الأول للسيلية منذ استئناف الدوري، فيما تعتبر الخسارة الثالثة للعربي مقابل تعادل واحد، في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة، والفوز الأول للسيلية، في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري.
بداية المباراة كانت قوية من جانب نادي السيلية حيث سجل هدفا بعد مرور ست دقائق فقط بواسطة مهاجمه عبدالقادر الياس، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلسل، هذه الإنطلاقة الجيدة من جانب السيلية جعل من العربي يرد عليه بسلسلة من الفرص التي سنحت لمهاجمي الفريق، ففي الدقيقة 41 اضاع العربي فرصة التقدم في النتيجة بعد الركنية التي انفذها أحمد فتحي وأبعدها كلود أمين حارس مرمى السيلية بصعوبة..وتمكن العربي من تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم من الشوط الأول عن طريق عبدالله معرفي بعد عرضية من فهد شنين ليتم الغاؤه بداعي ارتكاب الخطأ على أحمد المنهالي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين. وحقق نادي السيلية بداية قوية ايضا في الشوط الثاني حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم بعد مرور دقيقتين فقط أي في الدقيقة 47 بواسطة المهاجم الأردني محمد أبو زريق.
وحاول نادي العربي الرد على هدف السيلية فضاعت فرصة من رأسية محمد صلاح في الدقيقة 59، ثم سنحت فرصة أخرى في الدقيقة 61 من مخالفة ارتكبها علي محمد جاسمي مع حمدي الحرباوي قرب منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها الأخير بنفسه ليبعدها كلود أمين حارس مرمى السيلية.
ففي الدقيقة 66 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمهاجم نادي العربي حمدي الحرباوي ليتم الغاؤها بعد العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت ان الحرباوي كان متواجدا في وضعية تسلل، وتراجع السيلية للدفاع للحفاظ على تقدمه واعتمد أكثر على الهجمات المرتدة باستغلال سرعة عبدالقادر الياس بعد الضغط الذي فرضه فريق العربي، واحتسب الحكم 7 دقائق وقتا بدل الضائع، واصل فيه العربي رحلة البحث عن هدف التعادل ولكن بدون جدوى.. لينتهي القاء بفوز السيلية بهدف نظيف سجله محمد أبو زريق.
copy short url   نسخ
14/08/2020
428