+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلن مطار حمد الدولي عن تطبيق مجموعة من إجراءات الوصول الجديدة للمسافرين القادمين والعائدين إلى دولة قطر، وذلك تماشياً مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في جميع أنحاء الدولة.
ويعتمد المطار في إجراءاته الجديدة على تصنيف المسافرين القادمين لضمان تقديم تجربة سلسة وسريعة لدخول البلاد:
{ المجموعة الأولىcColor:> القطريون وأزواجهم وأبناؤهم وحاملو الإقامة الدائمة.
{ المجموعة الثانيةcColor:> المسافرون المعرضون للخطر الذين يعانون من حالات طبية محددة أو الذين تبلغ أعمارهم 55 عاماً وأكثر.
{ المجموعة الثالثةcColor:> المسافرون القادمون من الدول منخفضة الخطورة.
{ المجموعة الرابعةcColor:> المسافرون القادمون من الدول عالية الخطورة.
وسيخضع جميع المسافرين القادمين للفحص الحراري في المطار، كما يتوجب أن يكون بحوزة المسافرين هاتف ذكي مثبت عليه تطبيق «احتراز» للهاتف المحمول مع وجود شريحة للهاتف، ويقوم فريق من المتطوعين بمساعدة المسافرين في إعداد وتجهيز تطبيق «احتراز» على أجهزتهم، كما تتوفر أجهزة الهواتف الذكية مع الشرائح للبيع في نقاط بيع معتمدة ضمن المطار.
ويتوجب على جميع المسافرين أيضاً تعبئة نموذج التقييم الصحي والتوقيع على تعهد الحجر الصحي، ويفضل تعبئتها قبل الوصول إلى الدوحة وتقديمها عند الوصول.
وبالنسبة للمسافرين القادمين من الدول عالية الخطورة سيتم توجيههم إلى قسم الجوازات، حيث سيتم تقديم حجزهم الفندقي لموظف الجوازت، وبمجرد الانتهاء من جميع إجراءات الوصول سيتم نقل المسافرين إلى فندق الحجر الصحي الخاص بهم بواسطة شركة «اكتشف قطر».
أما بالنسبة لبقية المسافرين فسيتم تحويلهم إلى المرافق المخصصة لإجراء الاختبارات في المطار، حيث سيخضعون لاختبارات المسحة ثم متابعة إنهاء إجراءات الدخول عبر مكاتب الجوازات. ويمكن لأولئك المسافرين استخدام وسائل النقل الخاصة أو خدمة سيارات الأجرة المتاحة في المطار للتوجه إلى محل إقامتهم للمضي قدماً في الحجر الصحي المنزلي.
وقام مطار حمد الدولي بوضع وتنفيذ إجراءات سلامة شاملة لمواجهة فيروس كورونا مع مراعاة كافة رحلات المسافرين سواء كانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين عبر المطار المصنف خمس نجوم، وذلك في إطار جهوده لحماية موظفيه ومسافريه من خطر الجائحة.. وطبق مطار حمد الدولي سلسلة من التدابير الوقائية غير المسبوقة بما في ذلك استخدام أجهزة الروبوت للتعقيم، وخوذات الفحص الحراري المتقدمة، ويقوم المطار بشكل مستمر بتنظيف وتطهير جميع المناطق عالية الكثافة والاحتكاك كل 10-15 دقيقة، كما تتوافر معقمات الأيدي بسهولة للمسافرين في المواقع الرئيسية عبر المطار.
ويطبق المطار قواعد التباعد الاجتماعي بالحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي تبلغ 1.5 متر عبر جميع نقاط اتصال المسافرين داخل المطار، وذلك من خلال العلامات الأرضية، واللافتات، ومقاعد المسافات.
copy short url   نسخ
14/08/2020
1545