+ A
A -
إعداد وحيد بوسيوف
ريمونتادا تاريخية، هكذا اتفقت الصحف العالمية على وصف النتيجة التي آلت اليها المباراة الرائعة التي جمعت بين سان جيرمان وأتالانتا، التي تمكن فيها رفقاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قلب الطاولة على النادي الإيطالي في ثلاث دقائق فقط، الباريسيون وجدوا صعوبة كبيرة من فريق حقق نتائج جيدة هذا الموسم سواء في الدوري أو في التشامبيونز ليج، لكن باريس سان جيرمان عرف جيدا كيف يحسم اللقاء لصالحه في الوقت الذي كانت تتجه المباراة لصعود اتالانتا للدور النصف النهائي.
وتمكن زملاء أبناء المدرب الألماني توخيل أن يكتبوا التاريخ مرة أخرى هذه المرة على مستوى دوري الأبطال باريس جان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 25 عامًا، حيث كان آخر ظهور له في هذا الدور من منافسات البطولة العريقة، في موسم (1994-1995)، عندما تخطى برشلونة، في دور ربع النهائي، قبل أن يودع البطولة في نصف النهائي، أمام ميلان الإيطالي.
البداية مع الصحف الفرنسية حيث وصفت صحيفة «ليكيب» ما حدث في مباراة الربع النهائي بـ «جنون» بعد ان قلب الباريسيون النتيجة على اتالانتا في وقت بدل الضائع، في سيناريو لم يكن يتوقعه أحد..السيناريو الأول كان تقدم فريق منطقة بيرجامو في النتيجة رغم ان الجميع كان يرشح باريس سان جيرمان لتحقيق بداية قوية، اما السيناريو الثاني فبعد ان كانت المباراة تتجه لمغادرة الفريق الباريسي من الدور الثامن قال رفقاء نيمار عكس ذلك.
وسجل هدف أتالانتا الوحيد ماريو باساليتش في الدقيقة 26، بينما سجل ماركينيوس وتشوبو موتينج لباريس سان جيرمان في الدقيقتين (90+1) و(90+3).
أما صحيفة «لوموند» فقد اعتبرت ان التأهل الذي حققه بمثابة هدية تأسيس النادي، حيث قالت الصحيفة: «في الذكرى الخمسين لتأسيسه، قدم باريس سان جيرمان هدية لأنفسهم لم يروها منذ ربع قرن: أول تأهل لهم منذ عام 1995 في نصف نهائي مسابقة الأندية الأكثر شهرة في أوروبا».
وقالت صحيفة «لوباريزيان»: باريس سان جيرمان يعود للتواجد في الدور نصف النهائي بعد غياب 25 عاما، حيث كان آخر تواجد للفريق هذا الدور من منافسات البطولة العريقة، في موسم (1994-1995)، عندما تخطى برشلونة، في دور ربع النهائي، قبل أن يودع البطولة في نصف النهائي، أمام ميلان الإيطالي.
وكما تطرقت صحيفة «لوفيجارو» إلى التأهل التاريخي الذي حققه النادي الباريسي حيث قالت: باريس سان جيرمان يخطف بطاقة التواجد في المربع الذهبي دوري ابطال اوروبا، بعد مباراة صعبة تمكن فيها من العودة بقوة في الدقائق الأخيرة.
ولم يكن تأهل نادي باريس سان جيرمان بمثابة الحدث في الصحف الفرنسية فقط بل حديث كل الصحف العالمية، فقد تطرقت الصحف الإسبانية للتأهل التاريخي لنادي العاصمة الفرنسية.. صحيفة «سبورت الكتالونية» التي اهتمت بمباراة برشلونة وبايرن ميونخ المقررة اليوم فقد تناولت أيضا لسيناريو مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا، وعنونت الصحيفة: «باريس سان جيرمان ريمونتادا معجزة في 5 دقائق».
وركزت صحيفة موندو ديبورتيفو على تأهل باريس سان جيرمان حيث عنونت «نيمار ينجو».
أما الصحف الإيطالية، فقد أشادت بالأداء الذي ظهر به فريق أتالانتا في المباراة حيث قالت صحيفة توتو سبورت: فخورون بكم، بما أن الفريق أدى ما عليه في المواجهة لكن خبرة فريق باريس سان جيرمان جعله يخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، ليغادر بذلك آخر فريق إيطالي في دوري أبطال أوروبا بالدور ربع النهائي، بعد اقصاء كل من يوفنتوس ونابولي في الدور السادس عشر.
copy short url   نسخ
14/08/2020
562