الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إجراءات الحجر المنزلي

إجراءات الحجر المنزلي

إجراءات الحجر المنزلي

كشفت مؤسسة حمد الطبية عن عدد من الإجراءات الواجب على العائدين من السفر اتباعها للحفاظ على صحتهم وصحة الآخرين ولضمان السلامة لجميع أفراد المجتمع، ومن بين هذه التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها عدم مغادرة الغرفة المخصصة للحجر المنزلي وكذلك عدم استقبال الزوار في هذه الفترة.
وشددت عبر حسابها بموقع التدوينات «تويتر» بضرورة اتباع تلك الإجراءات المهمة التي نشرتها أمس، وجاء فيها أنه من المهم الالتزام بالإرشادات التالية خلال فترة الحجر المنزلي لحماية نفسك وأسرتك والمجتمع ككل:
عند الوصول تجنب أي شكل من أشكال الاتصال الجسدي مع أفراد أسرتك بتخصيص غرفة منفصلة يوجد بها دورة مياه خاصة بها، وتهوية مناسبة للحجر المنزلي، ولا تغادر غرفتك خلال فترة الحجر.
تجنب استقبال الزوار في منزلك خلال فترة الحجر الصحي، وقم بتنزيل تطبيق احتراز على هاتفك المحمول، سيظهر لك رمز الصحة الخاص بك باللون الأصفر خلال فترة الحجر المنزلي، وسوف يتحول إلى اللون الأخضر عند انتهاء فترة الحجر وظهور نتيجة سلبية لتحليل كوفيد 19.
استخدم مناديل ورقية عند العطس أو السعال ثم تخلص منها مباشرة في سلة مهملات مغلقة، كذلك داوم على غسل يديك بانتظام بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية أو استخدم مطهرا لليدين يحتوي على الكحول.
يجب السماح لفرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتقديم الرعاية لك، ويتوجب على مقدم الرعاية ارتداء كمامة وقفازات في كل مرة يدخل بها إلى غرفتك ومن ثم التخلص من الكمامة والقفازات وغسل اليدين فور الخروج من الغرفة.
استخدم الأطباق والأكواب وأواني الطعام والمناشف وأغطية الفراش المخصصة لك فقط، ويجب غسل هذه المواد بشكل منفصل عن تلك التي يستخدمها أفراد الأسرة الآخرون.
احرص على تنظيف وتطهير الأسطح والأدوات التي يتم لمسها بشكل متكرر مرة واحدة يومياً على الأقل، بما في ذلك الطاولات ومقابض الأبواب والهواتف المحمولة، كما يجب ارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة عند التنظيف، ومن ثم التخلص منها وغسل اليدين جيداً عند الانتهاء من التنظيف.
كما يجب عليك الحرص على أن تتواصل مع فريق الصحة العامة وأن يكون على اطلاع دائم بحالتك الصحية من خلال اتصالاتهم بك أو زياراتهم لك في الحجر المنزلي، وقم بإبلاغ الفريق فوراً في حال شعرت بأعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا مثل الحمى والسعال والشعور بآلام بالجسم أو تغير في حاستي الشم أو التذوق.