+ A
A -
اعترافا بالجهود التي بذلوها خلال جائحة كوفيد 19، نظم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر تكريماً خاصاً لموظفيه المشاركين في حملة مكافحة الوباء خلال الشهور الماضية، الذين أبلوا بلاء حسنا للرقي بمجال الرعاية الصحية في البلاد وتوفير الدعم الصحي لكافة فئات المجتمع.
الحدث أقيم صبيحة أمس بمقر سبيتار، ومع تعزيز الضوابط الوقائية وإجراءات السلامة لحماية كافة الموظفين، تم تقليص عدد الحضور وتقيدهم بالالتزام باحترام المسافة الآمنة، شهدت مناسبة التكريم حضور مسؤولي سبيتار، حيث تم تكريم موظفي سبيتار الذين ساهموا رفقة مؤسسة حمد الطبية في تعزيز الرعاية الصحية في البلاد خلال هذه الفترة الصعبة. بهدف توفير الرعاية الصحية الآمنة لكافة أفراد المجتمع.
وخلال كلمته الافتتاحية في الحفل، قال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في سبيتار: «أود أن أشكركم جميعاً، على تفانيكم في أوقات الشدة، من المهم أن يعمل الجميع معاً لتحقيق هدف مشترك وأنا فخور بالدور الذي لعبه موظفونا في سبيتار لدعم وزارة الصحة العامة خلال جائحة كوفيد-19.
وأضاف المتحدث: بالإضافة إلى تجهيز جناح المرضى الداخليين لدينا في استعداد لاستقبال المصابين، قمنا بايفاد عدد من الممرضين والأطباء لمساعدة الزملاء في مؤسسة حمد الطبية، وأيضاً عملنا على إدارة العديد من الحملات التوعوية والتثقيف الطبي بشأن كوفيد 19 بالنسبة للرياضيين وللعامة كذلك، ولضمان استمرارنا في تقديم خدماتنا الطبية بأمان وبشكل سلس، أطلقنا أيضا خدمة التطبيب عن بعد والتي توفر الاستشارات الافتراضية للمرضى الذين يحتاجون إلى برامج إعادة التأهيل وممارسة الرياضة. ويعد سبيتار واحداً من المستشفيات العالمية الرائدة في مجال طب العظام والطب الرياضي، وقد لعب دوراً حيوياً خلال جائحة كوفيد 19، وكان من بين المستشفيات التي وضعت على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين اذا استدعت الحاجة لذلك، كما قام سبيتار بايفاد عدد من موظفيه لتعزيز القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية في البلاد ضمن مؤسسة حمد الطبية. وكان سبيتار قد أطلق منصة إلكترونية خاصة بكوفيد 19 تقدم خدماتها للرياضيين من خلال البحوث القائمة على الأدلة، التي تعد الأولى من نوعها التي تستهدف على وجه التحديد الرياضيين، وفرق الرعاية الصحية والمدربين والمجتمع الرياضي، كما يوفر لهم سهولة الوصول إلى المعلومات ذات الصلة والموثوقة استنادا إلى أحدث الأدلة العلمية. وعلاوة على ذلك، أصدر المستشفى المبادئ التوجيهية ومسارات محدثة للعودة الآمنة إلى التدريب والمنافسات الرياضية، كما شارك سبيتار بإجراء الفحوصات على الرياضيين والمرافقين بين أعضاء الفرق واللاعبين خلال عودتهم للتدريبات والمنافسة بهدف عودة آمنة وسليمة وذلك بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، كما أن سبيتار يعتبر الشريك الطبي الرسمي لدوري نجوم قطر.
copy short url   نسخ
13/08/2020
369