الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رئيس الوزراء الأردني يثمن دعم «قطر الخيرية»

رئيس الوزراء الأردني يثمن دعم «قطر الخيرية»

رئيس الوزراء الأردني 
يثمن دعم «قطر الخيرية»

أعرب رئيس الوزراء الأردني معالي الدكتور عمر الرزاز عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية للإسهامات الجليلة التي قدمتها قطر الخيرية لدعم جهود المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة جائحة كورونا.
وقال الرزاز في رسالة شكر وجهها لقطر الخيرية إن الأردن حكومة وشعبا يثمن دعم ومساندة قطر الخيرية، وعبر عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في ظل قيادتيهما الحكيمتين لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
وحرصت قطر الخيرية منذ بدء تفشي وباء كورونا على المساهمة في الجهود الدولية المبذولة للحد من انتشار فيروس «كوفيد 19» في عدد من الدول وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين، حيث قامت في هذا الإطار بتجهيز 400 كرفان للحجر والفحص الطبي على الحدود الجنوبية الشرقية للمملكة الأردنية لفحص القادمين وحجز الحالات المشتبه بها قبل اختلاطها بالمجتمع الأردني، بتكلفة تقدر بـ 4 ملايين ريال، وبطاقة استيعابية تقدر بـ 3600 شخص.
كما قدمت قطر الخيرية مساعدات إغاثية للمتأثرين من جائحة كورونا لأسر اللاجئين والمجتمع المحلي، حيث تم توزيع سلال غذائية لـ 1250 عائلة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر المتعففة، من خلال كوبونات تتيح للمستفيدين شراء المواد التموينية الأساسية.
وتتمثل المساعدات التي تقدمها قطر الخيرية لمواجهة جائحة كورونا عبر العالم بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في توفير الأجهزة والمعدات الطبية والوقائية والمواد الغذائية وتوفير الدعم اللازم في عدد من الدول منها اليمن ولبنان وقطاع غزة وباكستان وبنغلاديش والسودان وقرغيزيا ومالي وتشاد وكينيا.
كما وقعت قطر الخيرية العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من المنظمات الدولية والأممية مثل منظمة اليونيسف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA تشمل الإجراءات والجهود الوقائية والتوعية. ذلك بهدف الوصول لأكبر عدد من المستفيدين وتحسين ظروفهم المعيشية.

الصفحات