الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مراكز الهلال تقدم خدماتها لـ «28.416» مراجعاً

مراكز الهلال تقدم خدماتها لـ «28.416» مراجعاً

مراكز الهلال تقدم خدماتها لـ «28.416» مراجعاً

استمر الهلال الأحمر القطري في أداء مهامه الطبية لصالح أفراد المجتمع خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الصحية بالدولة. ويتميز الهلال الأحمر القطري بوجود فريق طبي ذي كفاءة عالية يضم 639 كادراً طبياً ما بين أطباء وممرضين وفنيين ومسعفين وسائقي سيارات إسعاف.
وخلال الفترة من 29 يوليو حتى 8 أغسطس الجاري، قدمت مراكز العـــــمال الصحية، التي يديرها الهلال الأحمر القطري تحت إشراف وزارة الصحة العامة، خدماتها المجانية والمتنوعة لصالح إجمالي 28.416 مراجعاً في مختلف التخصصات.
ويتولى الهلال الأحمر القطري تشغيل 4 مراكز صحية للعمال هي: مركز مسيمير ومركز فريج عبد العزيز ومركز الحميلة ومركز زكريت، وهي تقدم خدمات العيادات العامة، والعيادات التخصصية، وعيادات الأسنان، والحالات المستعجلة، والضماد والجراحات الصغرى، والأشعة والموجات فوق الصوتية، المخبر الطبي، الصيدلية.
إلى جانب ذلك، يقدم الهلال الأحمر القطري الخدمات الطبية الطارئة من خلال أسطول مكون من 46 سيارة إسعاف مجهزة بالمعدات الإسعافية اللازمة، وتشغلها أطقم من المسعفين والسائقين على درجة عالية من التدريب، حيث يساهمون في إسعاف ونقل حالات الإصابة إلى مؤسسة حمد الطبية بأقسامها المختلفة، فضلاً عن مشاركتهم في تأمين الفعاليات الرياضية والاجتماعية.
وكانت أبرز الحالات التي تم استقبالها خلال فترة التقرير هي حالات الحمى والإنفلونزا، حيث بلغ إجماليها 3.252 حالة مقسمة كالتالي: مركز الحميلة الصحي (1.878 حالة)، مركز مسيمير الصحي (736 حالة)، مركز فريج عبد العزيز الصحي (616 حالة)، مركز زكريت الصحي (22 حالة).
أما الحالات الأخرى فبلغ عددها الإجمالي 17.684 حالة، وتوزعت ما بين مركز الحميلة الصحي (6.916 مراجعاً)، ومركز مسيمير الصحي (5.146 مراجعاً)، ومركز فريج عبد العزيز الصحي (5.223 مراجعاً)، ومركز زكريت الصحي (399 مراجعاً).

الصفحات