+ A
A -
عقدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً بمقر الاتحاد ببرج البدع، برئاسة المستشار إبراهيم صالح النصف، وعضوية كل من حسن عبدالله الخوري نائب الرئيس حسن محمد المرزوقي وناصر عبدالرزاق المهندي، وبحضور خالد عبدالله الرميحي مقرراً.
وذلك لإصدار قرارها في الطعن رقم (1) لسنة 2020 المقدم من النادي العربي الرياضي مفوضاً عن اللاعب فهد شنين، ضد قرار لجنة الانضباط الصادر بتاريخ 4/‏8/‏2020 بإيقاف اللاعب المذكور وتغريمه، على خلفية الواقعة التي حدثت بتاريخ 1/‏8/‏2020 على هامش مباراة العربي والريان والتي أقيمت باستاد الجنوب ضمن منافسات دوري نجوم QNB، حيث قررت اللجنة ما يلي: قبول الاستئناف شكلاً.. وفي الموضوع، بإلغاء القرار المستأنف فيما قرر به بشأن الإيقاف والغرامة، والتقرير مجدداً بعدم ارتكاب اللاعب لأي مخالفة.
جاء في حيثيات القرار أن اللجنة وبعد استعراضها للقطة الفيديو وسماعها لأقوال اللاعب، لا ترى منها ثمة إساءة لأي طرف من أطراف منظومة كرة القدم، وأن ما صدر عن اللاعب لا يخرج عن كونه حركة قصد منها المزح مع زملائه من لاعبي الفريق نتيجة التحدي القائم بينهم.
ولا محل لاعتبار أن تلك الحركة قصد منها الإساءة لأي طرف أو كيان، سواء بين طرفي اللقاء أو خارجه، ومن ثم يستتبع الأمر الغاء كافة العقوبات الموقعة على اللاعب ومن بينها الغرامة، وعليه تقرر الغاء القرار المستأنف وفقاً لما ورد بمنطوق القرار وفقاً لما لها من صلاحيات بالمادة ( 90 /‏ 2 – 3 ) من لائحة الانضباط.
copy short url   نسخ
13/08/2020
1981