الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  توزيع «2500» وجبة غذائية على الجاليات

توزيع «2500» وجبة غذائية على الجاليات

توزيع «2500» وجبة غذائية على الجاليات

في إطار جهودها المتواصلة لمواجهة فيروس كورونا والموجهة للجاليات المقيمة بقطر، وزعت قطر الخيرية 2500 وجبة غذائية على الأسر والعمال مختلف الجاليات الآسيوية، بالتعاون مع وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ومنتديات ومجالس ولجان الجاليات الآسيوية وبمشاركة عدد من المتطوعين وذلك للتخفيف من معاناتهم.
وشمل توزيع الوجبات أبناء الجاليات الهندية والبنغلاديشية والماليزية والسريلانكية والنيبالية والفلبينية والباكستانية والاندونيسية، كما تم التوزيع تحت إشراف مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – جاليات (مركز الأصدقاء الثقافي)، في مناطق متعددة منها الوكرة والريان والمنصورة والهلال.
وحرصت قطر الخيرية ضمن خدماتها الإنسانية والاجتماعية التي تقدمها داخل قطر، على الوصول إلى الجاليات المقيمة في الدولة بالتعاون مع سفاراتهم، حيث تم توزيع 13,262 طردا غذائيا استفاد منها حوالي 53,048 ألف شخص من مختلف الجاليات الآسيوية والعربية والأفريقية، وبلغ عدد السفارات التي تم التواصل معها حوالي 20 سفارة، منها السفارة: الكينية والنيبالية والفلبينية والإثيوبية وسفارة بنجلاديش والهند وبوركينافاسو وغانا ومالي وسريلانكا.
كما استفاد أبناء الجاليات من الحملة الوقائية التوعوية لمواجهة كورونا حيث حرصت قطر الخيرية على توزيع حقائب صحية للعناية بالنظافة الشخصية خاصة للعمال، كما تم في مجال التوعية توزيع بروشورات توعوية ونشر 30 فيديو توعويا بأربع لغات هي العربية والانجليزية والهندية والفلبينية.
ووجهت السفارات الشكر والتقدير على الدعم الذي تقدمت به «قطر الخيرية» لجالياتهم المقيمة في دولة قطر، الأمر الذي يؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط دولهم بدولة قطر، فضلا عن العلاقة بين شعوبها والشعب القطري الذي عرف بحب الخير ومساعدة الآخرين خصوصا في أوقات الكوارث والأزمات.

الصفحات