الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الجمهور يعود لـ«ملاعبنا»..!

الجمهور يعود لـ«ملاعبنا»..!

الجمهور يعود لـ«ملاعبنا»..!

كتب عوض الكباشي
قررت مؤسسة دوري نجوم قطر وبالتعاون مع الجهات المعنية بدء الفتح التدريجي لعودة الجماهير إلى الملاعب وبعدد محدود من التذاكر لكل مباراة ووفق الإجراءات الاحترازية المُتبعة، وذلك من الجولة الحادية والعشرين من بطولة دوري نجوم QNB. ويأتي فتح الملاعب لعودة الجمهور «ضمن الاستعدادات لعودة الحياة التدريجية إلى الملاعب بعد استئناف بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2019-2020».
ويأتي «فتح الملاعب» بعد أن نجح اتحاد كرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في الاطمئنان على كافة التحضيرات للمرحلة المقبلة، وبعد النجاح الكبير للمرحلة الماضية التي شهدت تميزا كبيرا بشهادة الجميع، وجاء التميز بعد التحدي الذي خاضه اتحاد الكرة لإعادة النشاط الكروي واستئنافه مرة أخرى بعد توقف دام أربعة اشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وقدم القائمون على أمر الرياضة نموذجا يحتذى به معتمدا على التخطيط السليم والمدروس، في إدارة النشاط الرياضي بصورة «مثالية».
وحسب القرار سيكون هناك عدد من الضوابط المحددة لكل مباراة للحفاظ على أمن وسلامة الجميع أهمها أن يحصل كل فرد على تذكرة للدخول إلى الملعب، على ان تكون التذاكر متاحة إلكترونياً فقط وعن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة، ولن يتم طرح تذاكر منطقة كبار الشخصيات ويمين ويسار المقصورة، فيما لن يسمح بدخول الأطفال دون 12 عاماً، مع ضرورة التزام جميع الحضور بوضع الكمامات، واستخدام تطبيق احتراز (الرمز الأخضر)، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي في الاستاد.
وتأتي عودة الجماهير لملاعبنا بعد طول غياب، بعد ان تم الترتيب لها بصورة مثالية، حتى تكون حضورها مؤازرة لفرقها، من أجل الحسم خاصة انه لم يتبق في عمر دورينا هذا الموسم سوى 12 مباراة على أسبوعين فقط سيكون من خلالها حسم بطل الدوري ومن يتواجدون في المربع الذهبي، ومن سيهبط للدرجة الثانية، وكذلك من سيلعب المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية، وكذلك من سينجو من الهبوط، وكذلك هداف الدوري وأحسن لاعب أو السوبر ستار، وأحسن لاعب صاعد وأحسن طاقم حكام، وكل هذه الأسئلة ستظهر إجاباتها في المحطات الخمس الأخيرة من عمر البطولة.
وبعد عودة المنافسات عقب جائحة «كورونا»، تكون الجهات المسؤولة عن ملف الرياضة في الدولة قد استطاعوا تحقيق إنجاز كبير بعودة مسابقة الدوري مرة أخرى بعد فترة طويلة من التوقف بسبب فيروس كورونا، التي تمكنت من السيطرة عليه، خاصة بعد انخفاض مؤشر الإصابات مؤخرًا، إلى جانب عودة الجمهور للملاعب وهو الذي يعتبر الأول بين الدول العربية ومن أوائل الدول العالمية التي تخطو بنجاح وثبات في هذا الملف.
غير مسموح بدخول مباريات «الثانية»
وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أنه بناءً على البيان الصادر امس من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر فإن عودة الجماهير إلى الملاعب ستكون متاحة لدوري نجوم QNB فقط ، وذلك وفقاً لشروط ومعايير تم إعدادها بهذا الخصوص في ظل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".
ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم بأنه لن يسمح للجماهير بدخول المباريات المتبقية من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 2019/‏‏2020، إلا بعد تقييم الوضع من كافة الجوانب واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

الصفحات