الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الأحياء المائية» يطلق باكورة إنتاجه

«الأحياء المائية» يطلق باكورة إنتاجه

«الأحياء المائية» يطلق باكورة إنتاجه

أطلقت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الثروة السمكية عدد "51" ألفا من صغار أسماك الشعم بوزن "5" جرامات في المياه البحرية القطرية، وتُعتبر هذه الكمية باكورة إنتاج مركز أبحاث الأحياء المائية بمنطقة راس مطبخ.
وتأتي عملية إنتاج وإطلاق صغار أسماك الشعم، ضمن برنامج إثراء المخزون السمكي الذي يتضمّن إنتاج صغار الأسماك المحلية ذات القيمة الاقتصادية.
حيث تم إطلاق هذه الكمية من الأسماك على دفعتين، حيث تم إطلاق المرحلة الأولى بعدد "21" ألفا من صغار الشعم، و"30" ألفا بالمرحلة الثانية. وقد تمت عمليات النقل والإنزال تحت إشراف الفريق المُكلّف من مركز أبحاث الأحياء المائية. وسيتم متابعة عمليات الإنزال لتشمل إطلاق حوالي "200" ألف من صغار أسماك الشعم.
هذا ويتم إطلاق صغار الأسماك في مَوَاطن ملائمة بيئياً لطبيعة تلك الأسماك، يتم تحديدها وفقاً لمواصفات ومعايير علمية وبيئية تضمن توفر الظروف الملائمة لحماية صغار الأسماك من المفترسات والنمو والتغذية.
جدير بالذكر أن مركز أبحاث الأحياء المائية وفر أحدث الموارد والمعدات والكوادر الفنية، ليتكلل الجهد بالنجاح في إطلاق صغار الأسماك التي تعتبر باكورة مبشّرة لسلسلة لن تنقطع من الإنتاج المحلي للعديد من الأنواع التي ستأتي تباعاً.

الصفحات