الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انتهاء أعمال التجميل بشارع العنابي

انتهاء أعمال التجميل بشارع العنابي

انتهاء أعمال التجميل بشارع العنابي

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن اكتمال أعمال التجميل بمشروع شارع العنابي، ضمن أعمال لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، وذلك استكمالاً لخطة اللجنة لتجميل عدة شوارع داخل مدينة الدوحة.
وقد أشارت المهندسة آمنة البدر، أمينة سر لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في «أشغال»، إلى أن شارع العنابي يقع في منطقة الدوحة الغربية في معيذر والتي تتضمن العديد من المنشآت السكنية والتجارية. كما تم إنشاء مسارات للمشاة والدراجات الهوائية منفصلة بطول 1.7 كيلو متر ممتدة على طول شارع العنابي تشمل أشجاراً وشجيرات لإضفاء مظهر جمالي للشارع لتربط بين المسارات الواقعة في شارع أم الدوم وشارع الريان الجديد، وقد تم زراعة الأشجار لتضليل المسارات كما تم الحفاظ على البيئة الطبيعية لها، كما تضمن أيضاً إنشاء خط شبكة للمياه المعالجة بطول 1.2 كلم.
وقد أدى اكتمال تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية بالمشروع إلى وجود مسارات متصلة تبدأ عند شارع أم الدوم حتى طريق دخان، وتصل بين العديد من الوجهات الهامة مثل شارع آل شافي، المدينة التعليمية ونادي الجولف الرياضي التابع للمدينة التعليمية. وذلك جزء من خطة اللجنة لتنفيذ شبكة متصلة لمسارات الدراجات الهوائية في قطر.
جدير بالذكر أن «أشغال» حالياً تواصل تنفيذ أعمال التجميل بالعديد من الشوارع بمنطقة الدوحة مثل مشروع طريق الشمال ومشروع شارع الترحاب.

الصفحات