الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «أتلتيكو ولايبزيج» في موعدها

«أتلتيكو ولايبزيج» في موعدها

«أتلتيكو ولايبزيج» في موعدها

لوزان (سويسرا)- أ.ف.ب
لوزان (سويسرا) - أ.ف.ب - أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، أمس الإثنين، أن المباراة المقررة بين أتلتيكو مدريد ولايبزيج الألماني في الدور ربع النهائي من دوري أبطال «ستلعب في موعدها المحدد» الخميس، على الرغم من حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف النادي الإسباني.
وكشف أتلتيكو الأحد في بيان على موقعه الرسمي إصابة شخصين بفيروس «كوفيد - 19» من دون الكشف عن هويتيهما وما إذا كانا من اللاعبين أو الجهاز الفني أو موظفين، مشيرا إلى أنهما «قد عزلا نفسيهما في المنزل وتم إبلاغ اسميهما على الفور إلى السلطات الصحية الإسبانية، البرتغالية، ويفا، الاتحاد الاسباني، الاتحاد البرتغالي والمجلس الأعلى للرياضة».
وأضاف نادي العاصمة الإسبانية أن جميع العاملين واللاعبين والمسؤولين في النادي سيخضعون لفحوصات إضافية يوم الاثنين.
وقال متحدث باسم ويفا: «المباراة ستلعب في موعدها المحدد. ليس لدينا أي تعليق نضيفه».
وأجبرت جائحة فيروس كورونا الاتحاد القاري للعبة على استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا على شكل بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة اعتبارا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وحتى المباراة النهائية المقررة في أغسطس.
ووفق البروتوكول الصحي لـ «ويفا»، فيجب أن يكون هناك 13 لاعبا، بمن فيهم الحارس، بصحة جيدة كي تقام المباراة. وفي حال عدم مطابقة الشروط، قد تؤجل إلى وقت لاحق.
وينطلق الدور ربع النهائي غدا بلقاء أتالانتا الايطالي الذي بلغ هذا الدور من مشاركته الأولى في المسابقة مع باريس سان جرمان الفرنسي.
كما أكد نادي اتلتيكو مدريد الإسباني أن نتائج الحالات الأخرى للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن فيروس كورونا المستجد جاءت سلبية، وذلك بعد الاعلان عن وجود حالتين في صفوفه الاحد، قبل أيام من مباراته المرتقبة مع لايبزيج الالماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأصدر نادي العاصمة الاسبانية بيانا جاء فيه «خضع لاعبو الفريق وأفراد الجهاز الفني لفحوصات جديدة مساء الأحد وجاءت جميع النتائج سلبية».
وكشف أتلتيكو عن هوية اللاعبين اللذين أصيبا بفيروس "كوفيد - 19" الأحد وهما الظهير الأيسر الكرواتي سيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني انخل كوريا.
يذكر أن أتلتيكو سيواجه لايبزيج في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الأهم بعد غد الخميس في لشبونة على شكل بطولة مصغرة.
وكان من المقرر مغادرة الفريق إلى العاصمة البرتغالية أمس الإثنين لكن تقرر تأجيل ذلك إلى اليوم.
وكان جميع افراد الفريق لازموا منازلهم بانتظار نتائج الفحوصات التي خضعوا لها والغيت الحصة التدريبية خلال الفترة الصباحية على ان يستعاض عنها بحصة بعد الظهر.
وتُعد إسبانيا من أكثر البلدان تضررا بالجائحة حيث سجلت 28500 حالة وفاة من أصل 310 آلاف إصابة.
وعلى الرغم من أن معظم الرياضات عاودت نشاطها بعد توقف منذ مارس، هناك مخاوف من أن أعداد الإصابات عادت لترتفع مرة أخرى.
وسبق للجار اللدود ريال مدريد أن أعلن عن إصابة مهاجمه ماريانو دياز بفيروس «كوفيد - 19» قبل خوض اياب ثمن نهائي المسابقة القارية الأم، لكن النادي الملكي لن يسافر إلى لشبونة لأنه خسر مجددا الجمعة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب على أرضه قبل التوقف.

الصفحات