+ A
A -
عوض الكباشي
حدد الاتحاد القطري لكرة السلة الموعد الجديد والرسمي لبطولة الجولة العالمية لمنافسات 3×3، حيث تقرر أن تقام يومي 20 و21 نوفمبر المقبل وذلك في ملاعب الكرة الشاطئية بنادي الغرافة بمشاركة أفضل الفرق العالمية في الجولة العالمية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للعام الثاني على التوالي.
وحصل الاتحاد القطري لكرة السلة على موافقة الاتحاد الدولي على هذا الموعد ليكون موعدا لإقامة البطولة التي تعد واحدة من أهم الجولات التي ينظمها الاتحاد الدولي سنويا للاعبين في تلك المنافسات التي أصبحت مهمة جدا بعد أن دخلت الألعاب الأولمبية كلعبة رسمية في برنامج أولمبياد طوكيو المقبلة.
وتأجلت الجولة العالمية بسبب جائحة كورونا «كوفيد - 19» بعد أن كان من المفترض أن تقام البطولة في شهر أبريل الماضي، إلا أنه بسبب توقف النشاط بعد أزمة كورونا التي ضربت العالم وأثرت على كافة الأنشطة في العالم كان هناك موعد مقترح لها في شهر يونيو الماضي، ولكن تم الاستقرار على أن تقام البطولة في نوفمبر من العام الحالي فهو الموعد المحدد للبطولة العالمية.
وتقرر أن يشارك في النسخة الحالية 12 فريقا من المحترفين حول العالم، وسيلعبون 19 مباراة تقام لمدة يومين، وتأتي الجولة العالمية للتواصل مع الجماهير على مدار العام، وحصلت قطر على تنظيم البطولة العالمية لعامي (2019) و(2020)، وقد ارتفع الاهتمام بهذه البطولات بعد الإقبال الكبير من قبل لاعبي كرة السلة سواء الحاليين أو السابقين وكذلك الهواة، حيث يمكن لأي شخص أن يسجل في الاتحاد الدولي للعبة ويكون له تصنيف يحصل عليه حسب النقاط التي يتحصل عليها من المشاركات الخارجية.
وتعتبر هذه البطولة العالمية بمثابة فرصة أمام لاعبي العنابي للمشاركة في بطولة قوية لا سيما أن المرحلة المقبلة سوف تشهد استحقاقا مهما لهم وهو المشاركة في تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة للأولمبياد التي كان مقررا أن تقام في الهند في شهر مارس الماضي، ولكن تأجلت أيضا بسبب كورونا، وسيعمل الجهاز الفني على الاستفادة من الجولة العالمية.
والمعروف أن «الجولة العالمية» للمنافسات الثلاثية تعتبر مثيرة، حضرية ومبتكرة، مستوحاة من العديد من أشكال كرة الشوارع التي تُمارس في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الرياضة الجماعية الأولى في العالم.
وستشارك في النسخة الحالية فرق من قطر، ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات، وستقام بنظام خروج المغلوب، في حين ستكون جوائز البطولة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، وستشهد الفعالية الرياضية كذلك تنظيم فعاليات عديدة وزيارات للمدارس على هامش البطولة التي ستقام.
copy short url   نسخ
11/08/2020
884